جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الأحد 31 مايو 2020 12:35 صـ 7 شوال 1441هـ
شئون دولية

واشنطن تنشر قواتها في إحدى قواعد اليابان العسكرية

قوات واشنطن العسكرية
قوات واشنطن العسكرية

حرصت الولايات المتحدة الأمريكية على حشد عددا كبيرا من طائرات النقل التابعة لسلاح الجو الأمريكي، اليوم الخميس، وذلك في قاعدة يوكوتا الجوية اليابانية، على الرغم من أزمة فيروس كورونا وفقا لما ورد على وكالة "رويترز" البريطانية.

ونقلت الوكالة البريطانية أبرز ما ورد عن الكولونيل جيسون ميلز، نائب قائد القاعدة، حيث نوه أن هذه الخطوة تثبت لأعداء الولايات المتحدة ولحلفائها أيضا مدى أهمية الوضع العسكري الأمريكي في المنطقة وأنها قادرة على تنفيذ أي مهمة مهما كانت صعبة.

ووفقا لما ورد عن الوكالة البريطانية فإن القوات الأمريكية في اليابان تمركز دورها في الدفاع عن حليفتها الأساسية في أسيا، حتى لا تتعرض لأي هجوم من قبل كوريا الشمالية، كما أن دورها هو رصد النفوذ المتنامي للصين في المنطقة، التي تشمل جنوب شرق آسيا وجنوب المحيط الهادئ.

 

اقرأ أيضا: عاجل| هجوم مسلح يستهدف إحدى قواعد أمريكا البحرية

 

جدير بالذكر أن حاملات مثل "رونالد ريجان"، والتي تم نشرها في اليابان وغيرها من الحاملات، والتي دائما ما تمر بانتظام عبر المياه الآسيوية، هي من أبرز رموز القوة العسكرية الأمريكية، كما أن الجناح الجوي في يوكوتا، هو الذي يتولى طائرات النقل من طراز "سي-130" وطائرات الهليوكوبتر، التي تنقل القوات والمعدات حول منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

يشار إلى أنه في أبريل الماضي، اضطرت حاملة الطائرات الأمريكية "تيودور روزفلت" أن ترسو في منطقة "جوام" وذلك بعد أن تعرض المئات من البحارة ممن كانوا على متنها لعدوى فيروس كورونا.

شؤون خارجية الطريق واشنطن اليابان قواعد عسكرية قارة أسيا سلاح الجو الأمريكي الصين المياه الأسيوية