جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الجمعة 5 يونيو 2020 10:00 مـ 13 شوال 1441هـ
التوك شو

تامر أمين: منتصف يوليو نهاية فيروس كوورنا في مصر

تامر أمين
تامر أمين

توقع الإعلامي تامر أمين، إنتهاء فيروس كورونا في مصر منتصف يوليو القادم، وسيكون عدد الإصابات صفر.


وأوضح تامر أمين، خلال برنامج: "أخر النهار"، المذاع على قناة "النهار": "قدامنا شهر ونصف أو شهرين في الليلة بتاعة كورونا وبعد كده الغمة هتنتهي، أنا مش بفتي وهذا الكلام على عهده الدولة المصرية وقيادات الدولة ومنهم وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار".


وتابع تامر أمين:"وزير التعليم العالي قال إن مصر ستسجل يوم 15 يوليو القادم صفر إصابات بفيروس كورونا، دي بشرة خير لينا كنا".


جدير بالذكر أن وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، كشف عن تطورات وتوقعات أزمة فيروس كورونا المستجد، خلال المؤتمر الصحفي اليوم، وليست وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد.

اقرأ أيضا: شاهد.. سبب تقديم وزير التعليم العالي بريزنتيشن أزمة كورونا وليست الصحة

وكان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد شرح خلال كلمته أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، في افتتاح مشروع بشائر الخير 3 في محافظة الإسكندرية، الآلية التي يتم العمل من خلالها في مواجهة فيروس كورونا، باستخدام تكنولوجيا البيانات الضخمة، والذكاء الاصطناعي.

 

حيث قال خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه منذ بداية أزمة انتشار فيروس كورونا، هناك تنسيق كامل بين كل الجهات المعنية في الدولة، وتنسيق علمي وأكاديمي لإدارة الأزمة، وأن القرارات التي يصدرها رئيس الوزارة الدكتور مصطفى مدبولي يكون الأساس فيها علوم البيانات والبحث العلمي على مستوى العالم.

تامر أمين فيروس كورونا حظر التجوال وزير التعليم العالي وزيرة الصحة اخر النهار نهاية كورونا