جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
السبت 30 مايو 2020 10:41 مـ 7 شوال 1441هـ
فن وثقافة

قاتل منسي.. الممثل محمد يوسف لـ”الطريق”: إتخضيت لما عرفت دوري في الاختيار.. والناس بتقولي لو قابلناك في الشارع هنقتلك

الممثل محمد يوسف في مسلسل الاختيار
الممثل محمد يوسف في مسلسل الاختيار

مشهد مدته ثواني معدودة في الحلقة 28 من مسلسل الاختيار، ظهر خلاله الممثل محمد يوسف، الذي يجسد شخصية التكفيري أبو عميرة، قاتل الشهيد أحمد المنسي، يوجه سلاحه نحو العقيد الشهيد والذي يؤدي دوره أمير كرارة، كان كفيلًا بأن يضع الممثل الشاب في مرتبة التكفيريين بالنسبة للجمهور، ويكون سببًا في وصول مئات الرسائل التي تحمل شتائم وتهديدات له، حسب تأكيداته.

وأكد محمد يوسف لـ"الطريق" أنه في محاولات مستمرة منذ عدة ساعات لإقناع الجمهور أنه ليس قاتل منسي، وإنما الشخصية التي يؤديها، ملتمسًا لهم العذر في نفس التوقيت "أنا كرهت نفسي بعد ما شوفت المشهد".

محمد يوسف: فيه جزء محذوف من الاختيار مراعاة لمشاعر الجمهور

عن دور التكفيري "أبو عميرة"، يضيف محمد يوسف أن من رشحه له كان مساعد المخرج إبراهيم فرج، قائلًا: "لما قالي إني أنا اللي هقتل منسي اتخضيت والدور أغراني"، فخلفية الشخصية مختلفة كثيرًا عن التكفيريين، حيث كان يعمل مهربًا قبل أن ينضم للتكفيريين للعمل معهم مقابل المال ثم الإيمان بأفكارهم بعد ذلك.

يوسف حضّر جيدًا للسخصية وذاكرها حسب حديثه، مختارًا لها ألا تكون ملتحية وأن يتحدث بلهجة شامية وليست سيناوية، وهو ما وافق عليه المخرج بيتر ميمي بعد أن أقنعه به.

اقرأ أيضًا: ”قاتل منسي”.. مظاهرة غضب وتهديدات على حساب الممثل محمد يوسف بسبب الاختيار

وعن المشهد الذي تسبب في عاصفة ضده، يوضح يوسف أنه كان من أوائل المشاهد التي صورها في المسلسل، حيث صورها قبل بداية شهر رمضان بحوالي أسبوع، كما أنه حذف منه جزء هتف خلاله بعد قتل منسي "الله أكبر سقط الطاووس"، مراعاةً لمشاعر الجمهور، لينضم لعدد من الأجزاء التي حذفت لنفس الغرض.

محمد يوسف: الاختيار أنقذ دفعتي

توقع الممثل محمد يوسف أن يكرهه الجمهور، إلا أنه لم يتوقع أن بصل الأمر إلى ذلك الحد من الرسائل التي تكيل له الشتائم والسباب والتهديدات "فيه ناس بتقولي لو شوفتك في الشارع هأقتلك"، لافتًا إلى أنه يعتبر دور "أبو عميرة" انطلاقة جديدة له بعد انطلاقته الأولى في دور "حسام" بمسلسل الدالي عام 2006 مع النجم الراحل نور الشريف.

مسلسل الاختيار كان فرصةً لدفعته من معهد الفنون المسرحية وإنقاذ لهم من اليأس والإحباط، حيث فجّر الممثل محمد يوسف مفاجأة، أن كل من عابد عناني "عماد عبدالحميد" وأحمد الرافعي "عمر الرفاعي سرور"، كانا على وشك السفر للإمارات للعمل كمدرسين قبل أن يأتيهم الترشيح لدوريهما في المسلسل والعمل فيه.

وفي محاولة لتهدئة الجمهور، كشف يوسف عن مصير شخصية "أبو عميرة"، مؤكدًا أنه سيقتل خلال أحداث الحلقة 29 من المسلسل ضمن عملية "حق الشهيد"، التي ستدور حولها أحداث الحلقة.

الاختيار أمير كرارة كمين البرث أفضل مشاهد مسلسل الإختيار أمير كرارة الإختيار مسلسل الاختيار الحلقة 28 الاختيار 28 الاختيار امير كرارة ملحمة كمين البرث قاتل منسي محمد يوسف