الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:20 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

أسعار اللحوم في آخر تحديثات اليوم الجمعة 22 مايو 2020.. المفبروم بـ140 جنيه

أسعار اللحوم اليوم الجمعة
أسعار اللحوم اليوم الجمعة

استقرت أسعار اللحوم اليوم الجمعة 22 مايو 2020، فى محلات الجزارة في أسواق القاهرة الكبرى، مع الدخول في موسم عيد الفطر، حيث يستقر الطلب على اللحوم، ويرتفع على منتجات الأسماك في مصر.

اقرأ أيضا: عاجل/ النفط يصعد لأعلى سعر خلال تعاملات اليوم الخميس

 

وسعت الحكومة خلال الفترة السابقة، لضخ كميات كبيرة من اللحوم في الأسواق، من قبل وزارتي الزراعة والتموين للحفاظ على توازن السوق ووفرة المعروض، وفي ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة، لمكافحة انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

 

 

ويستعرض "الطريق" أسعار اللحوم في الأسواق اليوم الجمعة 22 مايو 2020 وفق الأسعار المقررة من شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة:

تراوح سعر اللحوم الكندوز بين 110 جنيهات ونحو 170جنيها للكيلو.

 

وسجل سعر اللحم المفروم من 140 جنيها.

 

وسجل سعر السجق نحو 125 جنيها.

 

وسجلت أسعار البفتيك والأستيك 130 جنيها.

 

وسجلت أسعار البرجر البلدى 120 جنيها.

 

كما استقرت أسعار اللحوم الضأن عند سعر ما بين 100 - 140جنيها.

 

كما سجل سعر كيلو اللحوم الجملى نحو 110 جنيهات.

 

وسجل سعر الكيلو من اللحم البتلو ما بين 8- لـ170 جنيها.

 

وعملت وزارة التموين والتجارة الداخلية، لضخ كميات كبيرة من اللحوم، بالتعاون مع وزارة الزراعة، من أجل السيطرة على الأسعار ودعم المواطنين منذ مطلع شهر رمضان الكريم، وحتى اليوم، ومكافحة الغلاء الذي قد يتسبب عن أزمة كورونا.

اقرأ أيضا: عاجل .. قرار جديد من صناديق الاستثمار العالمية لمساندة مصر

وفي وقت سابق، شدد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، على أنه لا صحة لارتفاع أسعار اللحوم في مصر كما يتم تداوله نتيجة التداعيات الاقتصادية لكورونا، وهو غير صحيح، موضحا أنه ليس لدى الدولة أية مشكلة فيما يخص اللحوم نتيجة ارتفاع الفائض واستيراد كميات كبيرة من الخارج.

 

وأوضح وزير التموين، أن لدى مصر، امداد مستمر بالنسبة للحوم الطازجة والدواجن المجمدة يصل إلى نحو عام من الكفاء الاجتماعي، نتيجة التعاقدات الكبرى قبل شهر رمضان لتوفير رؤوس المواشي، واللحوم المجمدة، موضحا أنه تم الموافقة على فتح الاستيراد للحوم الطازجة مرة أخري من السودان، بعد أن كانت توقفت في وقت سابق.

 

وصرح الوزير، أن سيتم طرح اللحوم البرازيلي الطازجة في المجمعات التابعة للوزارة بسعر ٩٠ جنيها، كما سيتم طرح اللحوم السوداني الطازجة بـ ٨٥ جنيها.

 

ونقلت رويترز للأنباء، عن وزارة الزراعة البرازيلية، أن مصر أذنت لـ42 مصنعاً للحوم، بالتصدير إليها، بهدف زيادة اكتفاء السوق المحلي فيما يشهده العالم من تداعيات على الانتاج، بما في ذلك 27 مصنعاً للدجاح و15 مصنعاً للحم الأبقار.

 

وتشهد منافذ التوزيع التابعة للمؤسسات التموينة، وهيئات الدولة ثباتا فى أسعار اللحوم منذ فترة وحتى الآن، والتى تراوحت بين 80-90 جنيها للكيلو سواء للحوم الكندوز او الضأن.