جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الجمعة 5 يونيو 2020 08:35 مـ 13 شوال 1441هـ
الدين والدنيا تحقيقات

تعرف على دعاء اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان.. اللهم ارزقني لية القدر

جريدة الطريق

يوافق اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك، الذي لطالما عرف بالخير، فقد أنزل فيه القرآن الكريم من اللوح المحفوظ، لينزل على خاتم الأنبياء والمرسلين، أشرف الخلق أجمعين سيدنا محمد عليه وعلى آله وأصحابه السلام إلى يوم الدين، ليهتدي به المسلمين، لذا يكثر فيه المسلمين من السنن التي تقربهم من خالقهم، ومنها مناجاة الله بالدعاء.

ولطالما عرف شهر رمضان الكريم بالعبادة، ويتقرب فيه المسلمين إلى الله، لما له من خير، فقد أنزل الله سبحانه وتعالى فيه القرآن الكريم، ويقدم لكم "الطريق" دعاء اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك.

 

دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان

الدعاء عبادة يتقرب بها المسلمون لله سبحانه وتعالي، لذا ذكرها الله أخبرنا في القرآن الكريم إنه قريب ممن ناداه بالدعاء، حتى يحقق لهم ما يتمنوه، وأوضح الرسول صلى الله عليه وسلم إن الله طرق استجابة الله للدعاء، إما يدخره له في الأخرة، أو يصرف به أذى كان ليصيبه، ما يدل على كرم ورحمة الله وأهمية الدعاء.

 

فضل الدعاء في شهر رمضان

الدعاء من أهم مظاهر العبادة في شهر رمضان الكريم، فهو لا يرتبط بزمان ولا مكان، ويهتم به الناس في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، لأنها توافق ليلة القدر، التي أنزل فيها الله وتعالى القرآن من اللوح المحفوظ للسماء الدنيا مرة واحدة، حتى يلقيه على مسامع رسول الله ويبلغ به المسلمين.

 

تعرف على دعاء اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان

عرف الشهر الكريم ببعض الأدعية الثابتة، ومنها دعاء الإفطار، والذي يتلوه المسلم قبل شق الريق، وهو "اللهم لك صمت، وعلى رزقك أفطرت، ذهب الظمأ، وابتلت العروق، وثبت الأجر باذن الله"، ودعاء العشر الأواخر من رمضان، كان يردده الرسول صلى الله عليه وسلم وهو "اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني".

اقرأ أيضاً: ”هل يلغي بناء مسجد حرمانية التعدي على أراضي الدولة؟

وإليكم دعاء اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان: "عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِى صلى الله عليه وآله: "اللَّهُمَّ ارْزُقْنِى لَيْلَةَ الْقَدْرِ، وَ صَيِّرْ لِى كُلَّ عُسْرٍ إِلَى يُسْرٍ، وَ اقْبَلْ مَعَاذِيرِى وَ حُطَّ عَنِّى الْوِزْرَ، يَا رَحِيماً بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ". ثواب الدعاء "مَنْ دَعَا بِهِ بُنِى لَهُ أَلْفُ مَدِينَةٍ فِى الْجَنَّةِ مِنَ الذَّهَبِ وَ الْفِضَّةِ وَ الزُّمُرُّدِ وَ اللُّؤْلُؤِ ".

 

دين الطريق الدعاء دعاء رمضان دعاء شهر رمضان الكريم ادعية رمضان دعاء التاسع والعشرين دعاء ٢٩ رمضان