الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:55 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

تعرف على دعاء اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان.. اللهم ارزقني لية القدر

يوافق اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك، الذي لطالما عرف بالخير، فقد أنزل فيه القرآن الكريم من اللوح المحفوظ، لينزل على خاتم الأنبياء والمرسلين، أشرف الخلق أجمعين سيدنا محمد عليه وعلى آله وأصحابه السلام إلى يوم الدين، ليهتدي به المسلمين، لذا يكثر فيه المسلمين من السنن التي تقربهم من خالقهم، ومنها مناجاة الله بالدعاء.

ولطالما عرف شهر رمضان الكريم بالعبادة، ويتقرب فيه المسلمين إلى الله، لما له من خير، فقد أنزل الله سبحانه وتعالى فيه القرآن الكريم، ويقدم لكم "الطريق" دعاء اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك.

 

دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان

الدعاء عبادة يتقرب بها المسلمون لله سبحانه وتعالي، لذا ذكرها الله أخبرنا في القرآن الكريم إنه قريب ممن ناداه بالدعاء، حتى يحقق لهم ما يتمنوه، وأوضح الرسول صلى الله عليه وسلم إن الله طرق استجابة الله للدعاء، إما يدخره له في الأخرة، أو يصرف به أذى كان ليصيبه، ما يدل على كرم ورحمة الله وأهمية الدعاء.

 

فضل الدعاء في شهر رمضان

الدعاء من أهم مظاهر العبادة في شهر رمضان الكريم، فهو لا يرتبط بزمان ولا مكان، ويهتم به الناس في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، لأنها توافق ليلة القدر، التي أنزل فيها الله وتعالى القرآن من اللوح المحفوظ للسماء الدنيا مرة واحدة، حتى يلقيه على مسامع رسول الله ويبلغ به المسلمين.

 

تعرف على دعاء اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان

عرف الشهر الكريم ببعض الأدعية الثابتة، ومنها دعاء الإفطار، والذي يتلوه المسلم قبل شق الريق، وهو "اللهم لك صمت، وعلى رزقك أفطرت، ذهب الظمأ، وابتلت العروق، وثبت الأجر باذن الله"، ودعاء العشر الأواخر من رمضان، كان يردده الرسول صلى الله عليه وسلم وهو "اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني".

اقرأ أيضاً: ”هل يلغي بناء مسجد حرمانية التعدي على أراضي الدولة؟

وإليكم دعاء اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان: "عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِى صلى الله عليه وآله: "اللَّهُمَّ ارْزُقْنِى لَيْلَةَ الْقَدْرِ، وَ صَيِّرْ لِى كُلَّ عُسْرٍ إِلَى يُسْرٍ، وَ اقْبَلْ مَعَاذِيرِى وَ حُطَّ عَنِّى الْوِزْرَ، يَا رَحِيماً بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ". ثواب الدعاء "مَنْ دَعَا بِهِ بُنِى لَهُ أَلْفُ مَدِينَةٍ فِى الْجَنَّةِ مِنَ الذَّهَبِ وَ الْفِضَّةِ وَ الزُّمُرُّدِ وَ اللُّؤْلُؤِ ".