الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:22 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الكونفدرالية.. فتوح يدعم الزمالك رسميا أمام دريمز بعد مشاركته في التدريبات الجماعية جامعة طنطا تنظم يوما تثقيفيا صحيا لطلاب الجامعة «الحرية المصري»: ذكرى تحرير سيناء ستظل رمزا لتضحيات أبطال قواتنا المسلحة «عيب عليكم».. تعليق ناري من مرتضى منصور بعد منعه من حضور مباراة المنصورة والمالية الاستقرار الإقليمي وإنفاذ المساعدات تتصدر اتصال السيسي وروته نادي المنصورة يخطف بطاقة الصعود لدوري المحترفين على حساب المالية وكيل تعليم البحيرة يفتتح معرض ختام الأنشطة بإدارة التحرير التعليمية أحمد فهمي عن مشاركة السقا بفيلمه الجديد: ”في ضهري من أول مشواري” وزير الاتصالات: حيادية البيانات وتوافر الكفاءات يجذب الاستثمار بالذكاء الاصطناعي كولر يعقد مؤتمرا صحفيا للحديث عن مباراة مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا ”خليها تعفن”.. المحلة الكبرى تنضم لمقاطعة الأسماك من الأسواق منع مرتضى من حضور مباراة المنصورة والمالية.. تفاصيل بالصور

عاجل| الإفتاء: تشكيل لجان لتحري هلال شوال بعد صلاة المغرب

لجان التحري
لجان التحري

اتخذت لجان تحري هلال شوال أماكنها، عصر اليوم الجمعة، في كافة دول العالم الإسلامي، استعداداً لتحري رؤية الهلال لتعيين موعد احتفالات يوم عيد الفطر المبارك.

وأعلن الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية عن أنه تفصلنا ساعات قليلة عن إعلان بيان الرؤية الشرعية الخاص باستطلاع دار الإفتاء المصرية هلال شهر شوال للعام 1441 هجريا، على أن يتم ذلك عقب صلاة المغرب، كما أنه وفقا للحسابات الفلكية، وافق أول أيامه الجمعة 24 أبريل، وآخر أيامه السبت 23 مايو، وأن آخر أيام شهر الصيام هي الأطول في عدد ساعات الصيام بـ15 ساعة و51 دقيقة، ويرفع أذان صلاة المغرب الساعة 6:47.

اقرأ أيضاً: الطريق” ينفرد بنشر أخر تسجيل صوتي للشهيد الشبراوي قبل معركة كمين البرث (فيديو)

ويولد هلال شوال عقب ما يعرف بالاقتران فى تمام الساعة السابعة و 39 دقيقة مساء بتوقيت القاهرة المحلي، على أن يوافق يوم الجمعة 29 من رمضان 2020، الموافق 22 مايو ويعرف بيوم الرؤية.

وأعلنت المملكة العربية السعودية بالإضافة لعدد من الدول عربية، عن استطلاع هلال شهر شوال لعام 1441، مساء اليوم، لتحديد أول أيام عيد الفطر المبارك. كما رجحت الحسابات الفلكية إلى أن شهر مضان هذا العام سيكمل 30 يوما، مما يعني أن أول أيام عيد الفطر السعيد سيوافق الأحد 24 مايو.

موضوعات متعلقة