جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
السبت 30 مايو 2020 10:24 مـ 7 شوال 1441هـ
تحقيقات

تامر مجدي عن دور العسكري علي: مشهد الاستشهاد الأصعب.. وكلمت والدته وهزورهم في العيد

الممثل تامر مجدي
الممثل تامر مجدي

بأداء متمكن وإتقان للشخصية وتفاصيلها وإيمان بالبطولة الاستثنائية التي قام بها صاحبها، قدم الممثل الشاب تامر مجدي صورةً مثالية للشهيد البطل المجند علي علي السيد، خلال أحداث حلقات مسلسل الاختيار ليجسد أسطورة "العسكري علي من الشجعان"، وتبقى خالدةً يشاهدها الجمهور مدى الحياة.

ترشيح تامر مجدي لأداء دور العسكري على جاء عن طريق كل من خيري سالم المخرج المنفذ، الذي عمل معه من قبل بمسلسل "الأبواب المغلقة"، والنجم أمير كرارة الذي يرشحه للعمل معه منذ أربع سنوات ولا يكتمل الأمر، ليتحقق في "الاختيار"، حسب حديث الممثل الشاب.

تامر مجدي: مكنتش أعرف تفاصيل بطولة العسكري علي.. وحضرت كويس للشخصية

تامر مجدي أكد لـ"الطريق" أنه حين ترشح للدور كان على علم بعملية مربع البرث والشهيد القائد أحمد منسي، إلا أنه لم يكن ملمًا بكل تفاصيلها ومنها بطولة العسكري علي، ليبدأ التحضير للدور من خلال معرفة كل شيء عن الشخصية من خلال الإنترنت.

وتابع أن التحضير للدور لم يقتصر على الإنترنت فقط، حيث تم تدريبه مع باقي الممثلين من قبل بعض قيادات القوات المسلحة، الذين شرحوا لهم طبيعة العمليات والشخصيات التي يؤدونها ودربوهم على التعامل مع السلاح والمداهمات.

شمل تحضير تامر مجدي للدور كذلك التواصل مع أسرة الشهيد علي علي السيد، وفق تأكيداته، حيث تحدث مع والدته وعائلته وعرف الكثير من التفاصيل منهم، مضيفًا أنه سيزورهم خلال عيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضًا: رجالة منسي.. شقيق العسكري علي يروي حكاية بطولة وصورة ”فوتوشوب” ووعد بالاستشهاد

مرحلة رابعة في التحضير للشخصية قام بها الممثل الشاب، تمثلت في مشاهدة الفيديوهات الحقيقية لملحمة مربع البرث، والوقوف على ما قام به أبطالها الحقيقيون، وخاصة العسكري علي.

مشهد الاستشهاد كان الأصعب.. وصورناه وان شوت

وعن صعوبة المشاهد، أكد أن جميعها كان صعبا نفسيًا عليهم جميعًا، إلا أن أصعب المشاهد على الإطلاق كانت مشاهد المعركة، وخاصة مشهد الاستشهاد الذي تم تصويره "وان شوت" بدون إعادات أو مونتاج، كما ظهر على الشاشة تمامًا.

النجاح الكبير لشخصية "العسكري علي" كانت له ردود أفعال كبيرة وأصداء كبيرة لم يتوقعها تامر مجدي "تليفوني سخن وهنج من كتر المكالمات إمبارح بعد الحلقة"، متمنيًا أن يكون الدور انطلاقة كبيرةً له.

 

العسكري علي الاختيار أمير كرارة البرث مسلسل الاختيار ملحمة البرث