جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
السبت 30 مايو 2020 10:26 مـ 7 شوال 1441هـ
الرياضة

بعد يافطة نادي القرن.. ماذا بخصوص درع ”لقاء القرن” المتوج به الأهلي بعد فوزه على ريال مدريد؟

درع لقاء القرن الودي
درع لقاء القرن الودي

احتفل عشاق وجماهير النادي الأهلي حول جميع أنحاء العالم، يوم 20 مايو، بالذكرى الـ 20 لمناسبة تتويج القلعة الحمراء بلقب نادي القرن الإفريقي، بعدما أعلن عنها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" في احتفالية رسمية، وتسلم الجائزة حينها الأسطورة الراحل، صالح سليم، رئيس النادي الأهلي الأسبق.

وفي الوقت الذي يدور فيه الجدل سنويًا في الموعد ذاته، حول تلك الجائزة وغيرها، وادعاءات البعض بأحقيتهم في التتويج بها، يسعى المارد الأحمر لتأمين نفسه، والمحافظة على لقبه في القرن الجديد، الذي انقضى منه 20 عامَا.

اعتلى الأهلى قائمة ترتيب الأندية الإفريقية فى القرن الحالى، بداية من عام 2001 حتى 2020، برصيد 70 نقطة، بينما حل فريق الزمالك بطل الكونفدرالية والسوبر الإفريقي فى المركز الخامس برصيد 29 نقطة، بالتساوى مع الوداد المغربى.

وهو تنفيذًا لما قاله الراحل صالح سليم في احتفالية نادي القرن، حيث قال: "سعيد جدا بهذا الإنجاز وتتويج الأهلي بهذا اللقب وسيكون الأهلي متواجداً بعد 100 عام للتتويج باللقب من جديد".

"درع لقاء القرن"

بطولة أخرى ودية حصل عليها الأهلي نتيجة فوزه على نادي القرن الأوروبي ريال مدريد، أثناء احتفالية الكبار بفوزهم بنادي القرن في قاراتهم.

وبمناسبة تلك الجائزة التي لن تجدها سوى داخل دولاب بطولات الأهلي، فقرر المارد الأحمر خوض لقاء ودي مع بطل القرن الأوروبي ريال مدريد، في أغسطس 2001.

وتمكن النادى الأهلى من تحقيق فوز تاريخى على ريال مدريد، بهدف مقابل لا شىء فى مباراة ودية أقيمت بينهما على استاد القاهرة، احتفالاً بفوز الأول بلقب نادى القرن الإفريقى، وحصول الفريق الإسبانى على لقب بطل القرن الأوروبى.

ولعب كل من الفريقين بتشكيل جاء كالتالي:

مثّل الأهلى فى هذا اللقاء عصام الحضرى فى حراسة المرمى وأشرف أمين وشادى محمد ووائل جمعة وسعيد عبدالعزيز، وحسام غالى وهادى خشبة وخالد بيبو ومحمد جودة، وأحمد أبومسلم وعلاء إبراهيم.

بينما لعب ريال مدريد بتشكيلة مكونة من سيزار فى حراسة المرمى، وفرناندو هيرو وجيرمى وكارنكا وروبرتو كارلوس وماكليللى وهيليجيرا وفيجو وزين الدين زيدان، وسافيو ورؤول جونزاليس.

اقرا ايضًا: مجلس الزمالك يصدر بيانا رسميا بشأن لافتة ”نادي القرن الحقيقي”

أحرز هدف الفوز للنادى الأهلى اللاعب النيجيرى صنداى فى الدقيقة 51 من عمر المباراة فى هجمة بدأت من خالد بيبو، الذى مررها إلى حسام غالى الذى قام بدوره بمراوغة سيزار حارس مرمى ريال مدريد، ثم مرر الكرة إلى اللاعب النيجيرى إبراهيم صنداى المنضم حديثا للأهلى وقتها، وكان وقتها يقود الفريق فنياً البرتغالى مانويل جوزيه.

اخبار الرياضة نادي القرن الإفريقي نادي القرن الاوروبي الاهلي ريال مدريد درع لقاء القرن لقب نادي القرن الاهلي ضد ريال مدريد