جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
السبت 30 مايو 2020 10:31 مـ 7 شوال 1441هـ
الرياضة

آخر أخبار النادي الأهلي اليوم 22 مايو 2020.. احتفالية نادي القرن مستمرة بتهنئة الكاف ويافطة المنافس.. ولقب جديد يظهر للأحمر

دولاب بطولات الاهلي
دولاب بطولات الاهلي

يوم مليء بالأحداث الممتعة عاشه عشاق وجماهير المارد الأحمر اليوم، في ظل توقف النشاط الرياضي في مصر، على خلفية الإجراءات المتبعة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

ويرصد لكم "الطريق" في السطور التالية أبرز الأخبار التي شهدتها الساحة الحمراء اليوم 22 مايو 2020.

رسالة الأهلي للزمالك "احنا أبطال القارة"

نشر الأهلي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): "أفريقيا لا تعرف سوى بطل واحد، النادي الأهلي المتربع على عرش القارة السمراء في القرن الماضي والحالي، بتخطيط ونبوغ رجاله وأقدام أبناءه المخلصين، محطما كافة الأرقام القياسية في مختلف مسابقات الكاف".

 

يافطة نادي القرن

أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور بيانا رسميا، اليوم الجمعة، أعلن فيه وضع عدد من اللافتات الكبيرة على أسوار النادي تحمل جملة "نادي الزمالك نادي القرن الحقيقي بالبطولات والانجازات وليس بالمحسوبية والمجاملات".

وذكر الزمالك خلال بيانه أنه وضع اللافتات ضمن الإجراءات التي يتخذها مجلس إدارة النادي في الحصول على حقوقه المشروعة بلقب نادي القرن العشرين في قارة إفريقيا، بعد تتويج الفريق بتسعة ألقاب قارية أكثر من أي فريق آخر.

وأضاف البيان أن مجلس إدارة الزمالك قرر تشكيل لجنة رباعية برئاسة أحمد جلال إبراهيم، وبعضوية إسماعيل يوسف وهانى زادة وأحمد مرتضى منصور من أجل تجهيز ملف كامل بالمستندات عن أحقية الزمالك في لقب نادي القرن العشرين في إفريقيا.

 

تهنئة الكاف

احتفل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بالذكرى السنوية الـ20 لتتويج النادي الأهلي بلقب بطل القرن الإفريقي الـ21، وسط حالة من القلق والمشاكل التي تسبب فيها الغريم التقليدي للأهلي، نادي الزمالك.

ونشر الكاف مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، لأبرز جولات المارد الأحمر في أدغال إفريقيا، باحثًا عن الألقاب والبطولات التي توج على إثرها بلقب نادي القرن.

وعلق الكاف على الفيديو قائلًا: "اليوم يكون قد مضى 20 عامًا على تتويج الأهلي المصري ناديًا للقرن.. ذكرى سعيدة".

 

درع لقاء القرن

بطولة أخرى ودية حصل عليها الأهلي نتيجة فوزه على نادي القرن الأوروبي ريال مدريد، أثناء احتفالية الكبار بفوزهم بنادي القرن في قاراتهم.

وبمناسبة تلك الجائزة التي لن تجدها سوى داخل دولاب بطولات الأهلي، فقرر المارد الأحمر خوض لقاء ودي مع بطل القرن الأوروبي ريال مدريد، في أغسطس 2001.

وتمكن النادى الأهلى من تحقيق فوزا تاريخيا على ريال مدريد، بهدف مقابل لا شىء فى مباراة ودية أقيمت بينهما على استاد القاهرة، احتفالاً بفوز الأول بلقب نادى القرن الأفريقى، وحصول الفريق الإسبانى على لقب بطل القرن الأوروبى.

 

عرض تونسي لجيرالدو

كشفت بعض التقارير الصحفية، أن الأنجولي جيرالدو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم للنادي الأهلي، بات على بعد خطوة واحدة من الانضمام للدوري التونسي، بعدما أصبح خارج خطط المارد الأحمر للفترة المقبلة

اقرأ ايضًا: بعد يافطة نادي القرن.. ماذا بخصوص درع ”لقاء القرن” المتوج به الأهلي بعد فوزه على ريال مدريد؟

وقام وكيل اللاعب بعرض خدماته على أكثر من نادي مما لقى إعجاب كبير من الأندية التونسية، ومن جانبه قام وكيل اللاعب بإقناعه بتجربة الاحتراف بالدوري التونسي.

 

 

اخبار الرياضة كورة رياضة الطريق الدوري المصري بطل القرن الإفريقي اخبار الاهلي الاهلي اليوم درع لقاء القرن نادي القرن