الطريق
السبت 18 مايو 2024 05:27 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متى تطبق وتنتهي مواعيد الحظر في أسبوع عيد الفطر المبارك؟

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

يفصلنا عن الاحتفال بعيد الفطر المبارك عدة ساعات، واعتاد المصريون خلال أيامه، على الذهاب لزيارة الأقارب، وغيرها من العادات التي قد تعتبر في الوقت الحالي خطرة، في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، نظرا لكونها غير صحية، حيث تشهد الاختلاط والسلام بالأيدي والقبلات.

لذلك خرج رئيس الوزراء  الدكتور مصطفى مدبولي، في مؤتمر صحفي ليعلن عن أهم الإجراءات الوقائية المتخذة خلال أيام عيد الفطر للحد من نقل عدوى فيروس كورونا المستجد.

واتخذت  تلك القرارات حتى تحد الدولة من انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد ،على أن يتم حظر الحركة من الساعة الخامسة مساء، وحتى السادسة مساء اليوم التالي، ويبدأ ذلك منذ غدا الأحد، الموافق أول أيام عيد الفطر المبارك، كما تحظر حركة الانتقالات الا للاحتياجات الضرورية والتي يقدرها مأمورو الضبط القضائي.

كما جاءت القرارت باستمرار غلق المقاهي والمطاعم، والكافتريات ويقتصر نشاطها على تقديم خدمة (التيك أواى) فيما عدا ساعات حظر الانتقال، كما تغلق المحال الحرفية والتجارية، والمولات التجارية طوال اليوم، وتعلق وسائل النقل والمواصلات العامة طوال أيام الحظر في عيد الفطر، كما تغلق الأندية الشبابية وغيرها من أماكن التسلية.

 

متى يتم تطبيق الحظر

أعلن رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي في مؤتمر صحفي أنه سيتم العمل بكل قرارات عيد الفطر المبارك بدءا من يوم الأحد الموافق 24 مايو 2020 حتى نهاية يوم الجمعة الموافق 29 مايو 2020، أما اليوم فمسموح بالبقاء خارج المنزل حتى الساعة التاسعة مساء، ثم يبدأ بعدها حظر التجوال.

اقرأ أيضا: ”مبقاش ينفع خلاص”.. ماذا تعني كلمة الإرهابي هشام عشماوي قبل إعدامه؟

الجهات المستثناة

_ أتوبيسات نقل العمال من وإلى المصانع ومواقع الإنتاج بالعمل.

- الميكروباصات

- السوبر والهايبر ماركت ومحلات اللحوم والفاكهة

- الصيدليات

- المخابز حيث ستعمل من الساعة الخامسة صباحًا حتى الخامسة مساءً، وبعض المخابز ستعمل حتى التاسعة مساءً، عدا المخابز التي طلبت إجازة رسمية من مديريات التموين، وتبلغ 30% إجمالي عدد المخابز.