الطريق
الأحد 2 يونيو 2024 01:37 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى ميلادها.. تعرف على أزواج فاتن حمامة وسر ”القبلة” التي أوقعت عمر الشريف في حبها

فاتن حمامة
فاتن حمامة

تحل اليوم ذكرى ميلاد سيدة الشاشة صاحبة الحضور الطاغى والرومانسية الفنانة فانة حمامة، التي تركت خلفها إرثًا فنيًا وحفرت أسمها بحرف من نور.

شاركت فاتن حمامة خلال مسيرتها الفنية في أكثر من 100 فيلم منهم ستة أفلام من بطولتها، ومن أبرزأعمالها "الأستاذة فاطمة"، و"دعاء الكروان"، و"نهر الحب"، و"إمبراطورية ميم"، وكان آخر عمل لها المسلسل التلفزيوني "وجه القمر".

أزواج فاتن حمامة

تزوجت فاتن حمامة ثلاث مرات، منهم مرتين من الوسط الفني، والمرة الثالثة والأخيرة، استمرت حتى رحيلها عن عالمنا، يوم 17 يناير 2015، عن عمر يناهز 83عامًا.

عز الدين ذوالفقار

تزوجت وجه القمر المرة الأولى من المخرج عزالدين ذو الفقار عام 1947 وتطلقا بعد سبع سنوات، تعرف ذو الفقار عليها بعدما أخرج فيلمه الثاني "الكل يغني"، وكانت البطلة فاتن حمامة أمام سراج منير.

وشاء القدر وجمعهما مرة أخرى في فيلم "أبوزيد الهلالي"، ومن هنا بدأت قصة الحب، بدأت بالزواج في أبريل عام 1948، وانتهت بالطلاق عام 1956، وأسفر زواجهما على إنجاب ابنتهما "نادية"، وقدما للسينما عددا من الأفلام منها "موعد مع الحياة"، "موعد مع السعادة"، "سلوا قلبي".

عمر الشريف

وتزوجت سيدة الشاشة للمرة الثانية من الفنان عمر الشريف عام 1954، واستمر الزواج لما يقرب من الـ20 عامًا، وهوالزواج الذي بدأ بقبلة وانتهى بسبب نجومية عمر العالمية.

وكان أول لقاء جمهعما عام 1954، خلال تصوير فيلم "صراع في الوادي" التي قامت ببطولته فاتن حمامة، ورشح المخرج الراحل يوسف شاهين وجهًا جديدًا، للقوف أمام فاتن حمامة، فرشح زميل دراسته، ميشيل شلهوب، بعد أن كان من المقرر أن يؤدي الدور الفنان شكري سرحان.

خلال أحد المشاهد وافقت فاتن حمامة على أن تتبادل أول قبلة مع عمرو الشريف، وعند تصوير هذه القبلة كانت أحداث الفيلم تتطلب أن يغمى على عمر الشريف، وأغمى عليه بالفعل بعد تصوير المشهد، وبعدها أشهر عمرو الشريف إسلامه وتزوج من فاتن حمامة، بعدما طلبت الطلاق من عز الدين ذو الفقار.

وانفصل الثنائي بعد قصة حب كبيرة اعتبرت من أشهر قصص الحب في الوسط الفني، وأسفرت عن انجاب ابنهما "طارق" وذلك بعد أن رفضت فاتن الاستقرار مع عمر الشريف في هوليود، ورغبتها في اقامتها في مصر.

اقرأ أيضًا: مفاجأة.. أحمد حلمي يسعى لتقديم جزء ثان من فيلم ”عسل أسود”

عبد الوهاب محمود

وأخيرا تزوجت من الطبيب عبد الوهاب محمود وعاشت معه حتى وفاتها عام 2015 وذلك بعد انفصالها عن عمرالشريف، بعام واحد فقط، عام 1975، وظلت فاتن حمامة تعيش في هدوء مع زوجها حتى وفاتها.

موضوعات متعلقة