الطريق
السبت 18 مايو 2024 08:10 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما هي حقيقة فتح المساجد في مصر؟

عودة فتح المساجد
عودة فتح المساجد

انتشرت الأقاويل حول موعد فتح المساجد مرة أخرى، وبناء عليه نفت وزارة الأوقاف هذه المعلومات، مبينة أن الأمر لا يزال قيد الدراسة والمناقشة في لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء، وسيتم طرحه الأسبوع المقبل.

وأشارت الأوقاف في بيان لها، أنها ملتزمة بكل القرارات التي تصدر من لجنة إدارة الأزمة، والتي يترأسها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وأنها مسئولة عن البيانات التي يتم نشرها على الصفحة الخاصة بالوزارة وموقع مجلس الوزراء.

خطة وزارة الأوقاف لفتح المساجد

والجدير بالذكر، أن وزارة الأوقاف برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أعدت الخطط والضوابط اللازمة لعودة فتح المساجد مرة أخرى والتي سيتم عرضها على لجنة مكافحة أزمة كورونا في مجلس الوزراء.

ضوابط عودة فتح المساجد

تتضمن الضوابط التي أعدتها وزارة الأوقاف لعودة فتح المساجد مرة أخرى: تحديد أماكن المصلين في المساجد بترك مسافة كافية بين كل مصل وآخر من جميع الإتجاهات، وتوفير السجاد اللازم لفرش المساجد بداية من يوم السبت المقبل.

وتم توفير ما يقرب من 320 ألف متر سجاد صلاة جاهز، والذي سيتم تسليمه لمديريات الأوقاف على مستوى جميع أنحاء الجمهورية.

اقرأ أيضا: وكيل وزارة الأوقاف: نتمنى فتح المساجد قريبا وكل أجهزة التعقيم متوفرة

وفي هذه الأوقات، يتم العمل على تحديث منظومة الصوتيات بالمساجد الكبرى كمرحلة أولى، بالإضافة لوضع خطط كاملة ولتعقيم المساجد فور انتهاء مرحلة الغلق.

وتستمر المجموعة الوطنية للاستثمارات التابعة لوزارة الأوقاف، في إنتاج كبائن التعقيم الذاتي للاستفادة بها في المساجد الكبرى.