الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:01 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النقل تعلن جدول تشغيلي جديد للمترو يبدأ غدا السبت مع مواعيد الحظر الجديدة

الجداول الجديدة لتشغيل المترو
الجداول الجديدة لتشغيل المترو

أعلنت وزارة النقل بقيادة الوزير كامل الوزير، ومع عودة تشغيل مترو الأنفاق يوم السبت الموافق 30 مايو 2020، الجداول التشغيلية الجديدة للمترو.

 

اقرأ أيضا: أسعار صرف الريال السعودي اليوم الجمعة 29 مايو 2020

وأكد وزير النقل أنه سيتم تشغيل 81 قطارا بالخطوط الثلاثة يوميا والدفع بقطارات إضافية وتقليل زمن التقاطر، خلال الفترة المقبلة، من أجل تقليل الأعداد داخل القطارات في ظل الأزمة الحالية وانتشار عدوى كورونا بكثافة، خاصة في حالة وجود أي كثافات من الركاب.

وأوضح أنه سيتم التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لمتابعة تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن الزام المواطنين بارتداء الكمامات في المترو.

وتأتي الجداول الجديدة، التي أصدرتها وزارة النقل تزامنا مع عودة تشغيل مترو الأنفاق، لتتناسب مع قرار توقيت الحظر الصادر من مجلس الوزراء (من الثامنة مساءً وحتى السادسة صباحاً).

 

وسيتم تشغيل 81 قطارا بالخطوط الثلاثة يوميا بزمن تقاطر 4 دقائق يمكن تقليلها إلى 3 دقائق في اوقات الذروة والازدحام.

 

والجداول الجديدة لتشغيل المترو كما يلي:

1- موعد قيام أخر قطارات المترو بالخط الأول من محطة حلوان في الساعة 19.15 مساء، ومن محطة المرج الجديدة الساعة 19.30 مساءً.

 

2- موعد قيام آخر قطارات المترو بالخط الثاني من شبرا الخيمة والمنيب الساعة 19.30 مساءً.

 

3- سيكون مواعيد أخر قطار من نادي الشمس بالخط الثالث الساعة 19.15 مساءا ومن العتبة 19.45 مساءا.

 

على يكون بداية تشغيل الخطوط الثلاثة بدءاً من يوم السبت من الساعة السادسة صباحاً

وستتابع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو التزام الركاب بالوقوف في علامات التباعد التي نفذتها شركة المترو، أمام شبابيك التذاكر، حفاظا على سلامة وصحة الركاب، مؤكدة أنها سقوم بالدفع بقطارات إضافية وتقليل زمن التقاطر في حالة وجود أي كثافات من الركاب.

 

 

وستتابع الهيئة استمرار ارتداء العاملين من المتعاملين مع الجمهور والقائمين بالتطهير والتعقيم للكمامات، خاصة وأن وزير النقل شدد على التنسيق المستمر مع وزارة الداخلية لمتابعة تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن الزام المواطنين بارتداء الكمامات في وسائل النقل الجماعي ومنها مترو الأنفاق وذلك حفاظا على سلامة وصحة الركاب.