الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:03 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آخر أخبار منحة العمالة غير المنتظمة 2020 الدفعة الثانية وصرفها عبر الفيزا الخاصة

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

يترقب 1.6 مليون عامل في مصر، من العمال غير المنتظمين، المواعيد الجديدة، لصرف الدفعة الثانية من منحة الـ500 جنيه، والتي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمدة 3 أشهر، حيث صرفت الدفعة الأولى كاملة قبل عيد الفطر، خاصة وأن هناك الكثير من العمال الذين ينتظرون هذه المنحة، لذلك يكثر البحث عن أية أنباء متعلقة بها.

 

مواعيد صرف الدفعة الجديدة من منحة العمال غير المنتظمة

 

اقرأ أيضا: النقل تعلن جدول تشغيلي جديد للمترو يبدأ غدا السبت مع مواعيد الحظر الجديدة

وقالت وزارة القوى العاملة إنها ستعلن منتصف الأسبوع القادم الذي سيبدأ غدا، وهو بداية العودة التدريجية للحياة الطبيعية والتعايش مع كورونا؛ عن مواعيد صرف الدفعة الجديدة من منحة العمال الغير منتظمين، بقدر 500 جنيه، وفق ما نقلته تقارير صحفية عن مسؤولين بالوزارة.

 

صرف منحة الـ500 جنيه للعمال غير المنتظمين عبر الكارت الخاص

 

وسيتم صرف منحة الـ500 جنيه للعمال الغير منتظمين، عبر الكارت الذي حصلوا عليه في المرة السابقة، وكذلك من خلال أربعة آلاف منفذ على مستوى المحافظات، و600 مدرسة أخرى، وكانت رئاسة مجلس الوزراء، بقيادة االدكتور مصطفى مدبولي، شكلت لجنة بعضوية وزير القوى العاملة، ووزيرة التخطيط، ووزيرة التضامن الاجتماعي، ووزير التموين والتجارة الداخلية، ووزير الاتصالات، لمتابعة صرف المنحة.

 

 

وأكد محمد سعفان وزير القوى العاملة، أنه لن يتم فتح باب التسجيل مرة أخرى، موضحا أن التسجيل انتهى يوم ٩ أبريل الماضي، ولفت إلى أن الإجراءات الاحترازية بعدم التوجه لأماكن الصرف، إلا بعد تلقي رسالة بموعد ومكان الصرف، التي طبقت خلال صرف الدفعة الماضية، ستطبق خلال الفترة المقبلة.

 

ووجه الوزير، العمال المستحقين بأخذ هواتفهم المسجل عليها الرسالة النصية، وبطاقة الرقم القومي وصورة منها، للدخول لمنفذ صرف المنحة.