الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 05:42 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| قرارات صارمة من محافظ الجيزة للسائقين.. تعرف عليها

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

أصدر محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، اليوم السبت، 30 مايو 2020، تعليماته بسحب تراخيص سيارات الأجرة والسرفيس حال عدم التزام السائق بارتداء الكمامة والسماح بركوب المواطنين دون إرتداء الكمامات.

جاء ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المحافظة لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بعد قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، عن بدء العمل اليوم، وسط إجراءات وقائية مشددة، والتي بموجبها تم إلزام المترددين والعاملين على المنشاَت الحكومية بارتداء الكمامات الواقية.

ورصد "مدبولي" غرامات تصل لـ 4 آلاف جنيه، وبالتالى سيكون بيد القاضى الإدارى توقيع تلك العقوبة على المتقاضين غير الملتزمين بارتداء الكمامة باعتبارها من جرائم الجلسات.

اقرأ أيضًا: حبس مسجل خطر لمخالفته حظر التجوال بسيارة مسروقة في حلوان

وأكد راشد  في بيان له أن المحافظة تتابع جميع مواقف السيارات وخطوط سير السيلارات لمتابعة تنفيذ الاجراءات.

كما أشار محافظ الجيزة، إلى أنه تم التشديد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ورئيس جهاز السرفيس بالتنسيق مع ضباط المرور، باستمرار تواجد لجان المتابعة بالمواقف والطرق الرئيسية لرصد السيارات المخالفة لقرار ارتداء السائقين والركاب الكمامة الواقية.

وتابع: كما تم التأكيد على إجراءات النظافة والتهوية والمسافات الملائمة بين المواطنين قبل تسييرها، تماشيًا مع سياسة التباعد الاجتماعي المقررة من مجلس الوزراء.

وناشد محافظ الجيزة، أصحاب السيارات الأجرة والسرفيس وسائقيها بضرورة الألتزام بارتداء الكمامة الواقية، وعدم السماح للمواطنين بركوب السيارة إلأ بعد أرتداء الكمامة.