الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 03:19 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ليست للمتزوجين فقط... فوائد الكوارع للعظم والمفاصل وتقوية المناعة

فوائد شربة الكوارع
فوائد شربة الكوارع

تعد الكوارع أحد أفضل الأطعمة للعظام والمفاصل وغيرها من القدرة الجنسية عند الرجال، لما لها من شهرة تاريخية فى هذا المجال، ولكنها لا تقتصر على ذلك فحسب، بل توجد لها الكثير من الفوائد الأخري.

وبحسب موقع africanbites، شوربة الكوارع تعد من الأطعمة المحظورة على مرضي القلب والراغبين فى التخسيس، نظرًا لاحتوائها على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية والدهون.

يمكن لشوربة الكوارع أن تعزز الجهاز المناعي لدي الإنسان، بسبب احتوائها على فيتامين "أ" بنسبة عالية والذي يحتاجه الجهاز المناعي ليعمل بكامل طاقته وقوته، ما يخفض فرص الإصابة بالأمراض، ومنها فيروس كورونا المستجد الذي يستهدف الجهاز الرئوي ويعمل على تقويضه وإضعافه فى حالة لم يتمكن الجهاز المناعي من مقاومته.

اقرأ أيضًا: ملوك الكوارع والسمين.. صراع الأكيلة فى ”السيدة”

وتساعد شوربة الكوارع على نضارة البشرة وقوة النظر والشعر أيضًا بفضل مادة الكولاجين والبروتينات والفيتامينات، بالإضافة إلى تخلص الجسم من الحساسية تجاه بعض الأطعمة، فضًلا عن حماية الجلد من التشقق والجفاف وزيادة حيويته.

كما تساعد شوربة الكوارع على دفئ الجسم فى الشتاء، وذلك بسبب احتوائها على سعرات حرارية عالية، تمكن الجسم من الحفاظ على طاقة دفئ هائلة خلال فصل الشتاء، وكذلك تنشيط الدورة الدموية، حيث تحتوى الكوارع على فيتامين "كاف"، والذي يساعد على تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى كافة أعضاء الجسم.

وتعد فائدة الحفاظ على العظام والمفاصل من أهم فوائد الكوارع، حيث تحتوي على الفسفور والكالسيوم والماغنسيوم، وغيرها من المعادن المفيدة التى تحمي من الإصابة بالتهابات المفاصل وهشاشة العظام، وتحد من فرص إصابتهم بالخشونة.

اقرأ أيضًا: هل الحمام والكوارع يؤثران في العلاقة الجنسية؟ هبه قطب ترد

وتوجد 5 فئات يجب عليهم تجنب تناول شربة الكوارع، بسبب احتوائها على نسب مرتفعة جدًا من السعرات الحرارية والدهون، ما يجعلها محظورة عليهم وهم ، مرضي القلب والضغط والسكر ومرضي اختلال دهون الدم، بالإضافة إلى متبعي أنظمة التخسيس.