الطريق
الخميس 16 مايو 2024 07:25 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السكة الحديد تعدّل مواعيد حركة القطارات 60 دقيقة.. تعرف على المواعيد الجديدة

هيئة السكة الحديد
هيئة السكة الحديد

أعلنت هيئة السكة الحديد، برئاسة أكد المهندس أشرف رسلان، أنها ستلتزم بقرار الحكومة بتغيير مواعيد حظر التجوال بعد تقليصها ساعة، لتبدأ من 8 مساءً لـ5 صباحًا بدلا من 6، موضحة أنه سيتم تعديل مواعيد القطارات لتناسب التعديلات الأخيرة فى مواعيد حظر التجوال الجديدة.

ففي وقت سابق، من اليوم الأحد، كشف أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، عن تغيير مواعيد حظر حركة المواطنين، وفق المذكور سلفا، اعتبار من اليوم الأحد، مع الدخول في التوقيت الصيفي، وهو ما يتناسب مع تلك الساعات، معلنا تخصيص خط ساخن 105 بوزارة الصحة و15311 خاص بمستشفيات التعليم العالي للاستفسار عن كورونا.

وبناءً على ذلك، أكدت السكة الحديد، أنه سيتم تعديل مواعيد بداية التشغيل اليومى ليقوم أول قطار 5.15 صباحًا والقطار الثانى 5.30 صباحًا مع استمرار مواعيد باقى القطارات الحالية، ويمكن للمواطن الذي حجز قطارا أن يستعلم عن تغيير مواعيد القطارات عبر التطبيق الخاص بهيئة السكة الحدد.

وعلى صعيد متصل، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ضرورة وضع ضوابط محددة تعمل بها كل المستشفيات الخاصة، التي بدأت تشارك مع المستشفيات الحكومية العامة، في علاج المواطنين من فيروس كورونا المستجد.

 

ووجه رئيس مجلس الوزراء في اجتماع عقده للمجموعة الطبية؛ لمناقشة عدد من الملفات الخاصة بإجراءات التعامل مع التصدي لانتشار فيروس "كورونا"، الجهات المعنية، بوضع سقف محدد لتكلفة العلاج من فيروس كورونا في المستشفيات الخاصة، ولاسيما أن الفترة الأخيرة شهدت ارتفاعاً مبالغاً فيه في تكلفة العلاج والعزل بعدد من هذه المستشفيات، حيث وصلت تكاليف ليلة العزل الواحدة، نحو 15 ألف جنيه في بعض المستشفيات.