الطريق
الإثنين 17 يونيو 2024 04:17 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر للطيران: خلال أيام.. إلغاء الحجر الصحي واستبداله بالعزل المنزلي

عزل صحي - أرشيفية
عزل صحي - أرشيفية

أعلن رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية القابضة مصر للطيران، الطيار رشدي زكري، توقعه إلغاء فترة الحجر الصحي للرحلات الاستثنائية العائدة من الخارج خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأشار "زكريا" في تصريحات صحفية، إلى أنه من المتوقع صدور قرار بإلغاء الحجر الصحي، والاكتفاء بالحجر الصحى المنزلي، وذلك للتيسير على العائدين من الخارج.

اقرأ أيضًا.. عاجل| تعرف على حالة الطقس اليوم في القاهرة والإسكندرية وكل المحافظات

وأضاف رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية القابضة مصر للطيران، أنه يتم الكشف الطبي علي الركاب فور عودتهم وأن الحالات التي تظهر عليها الأعراض ويتم الاشتباه في إصابتها يتم تحويلها إلي المستشفيات المختصة للتأكد من إصابتهم، وأن الركاب التي لا يظهر عليها أعراض كان قد يتم وضعهم في الحجر الصحي لمدة أسبوع في أماكن معدة لذلك ولكن سوف يتم خلال الأيام القادمة استبدال الحجر الصحي بالحجر المنزلي .

وكانت سلطة الطيران المدنى، أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي ، واستثنى الخطاب 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.