الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 08:38 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بين الكلمات المؤثرة والمواقف الإنسانية.. النجوم يودعون سامبو السينما علي عبد الرحيم (صور)

علي عبد الرحيم
علي عبد الرحيم

أعمالًا مميزة سجلت اسمه في سجل المبدعين، فمن ينسى سامبو في فيلم "شمس الزناتي"، ومناع في مسلسل "الرحايا" وغيرها من الأعمال التي حفرت اسمه بحروف من نور، لذا ستظل ذكرى الفنان الراحل علي عبد الرحيم الذي رحل عن عالمنا أمس عن عمر ناهز الـ 59 عامًا، خالدة للأبد.

لم تكن فقط أعمال صاحب البشرة السمراء، والعيون المليئة بالحزن، والقلب الكبير، التي ميزته، فكان لطيب قلبه ومواقفه الإنسانية مع عدد كبير من النجوم أثرًا كبيرًا في حزن وألم الوسط الفني لرحيله، لذا نعاه عدد كبير من النجوم بكلمات مؤثرة.

وما بين الكلمات المؤثرة، والمواقف الإنسانية التي كشفها بعض النجوم عنه بعد رحيله كان نعي النجوم له كالتالي..

 

نبيل الحلفاوي ينعي علي عبد الرحيم

أعرب الفنان نبيل الحلفاوي عن حزنه الشديد لوفاة الفنان على عبد الرحيم ، بعد صراع مع المرض، من خلال حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر".

حيث كتب "الحلفاوي": "التقينا في أكثر من عمل.. تميز بالالتزام والخلق الرفيع والطيبة.. لا أتذكره إلا مبتسما بشوشًا.. رحم الله زميلنا الفنان على عبد الرحيم وخالص العزاء لأسرته ومحبيه".

وفاء عامر تنعي علي عبد الرحيم

وكشفت الفنانة وفاء عامر، عن موقف إنساني لم تنساه للفنان الراحل على عبد الرحيم ، حيث كتبت عبر حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي، "فيس بوك"،: "له في قلبي محبة وله فضل بعد ربنا عليا".

وتابعت:" بحث عني في سكني وقتما كنت طالبة بمعهد فنون مسرحية ليكون أول عمل لي مع الراحل العظيم إسماعيل عبد الحافظ، وكان أحد زملائنا النجوم، ليصحبني معه ويكون أول ثلاثة مشاهد لي في ليالي الحلمية الجزء الأخير، بعدها تأتي أدواري لنلتقي في أعمال أخرى، ولم يحاول أن يذكرني ولكني لم ولن أنسى، رحمة الله عليك يا أستاذ علي عبد الرحيم.. الفاتحة".

صلاح عبدالله ينعي علي عبد الرحيم

كما حرص الفنان صلاح عبد الله، عل نعي الفنان علي عبد الرحيم، حيث نشر صورة له عبر حسابه بموقع "إنستجرام" وعلق عليها كابتًا': "تصبح في جنة الرحمن ياعلي، قادر كريم يجعل طول معاناتك في ميزان حسناتك أرجوكم أرجوكم الفاتحة والدعاء #علي_عبدالرحيم".

 

فيفي عبده تنعي علي عبد الرحيم

كما نعتته الفنانة فيفي عبده حيث كتبت عبر حسابها الخاص بموقع "إنستجرام: "إنا لله وإنا إليه راجعون الفنان الخلوق علي عبد الرحيم اللهم اجعل مثواه الجنة.

 

أشرف عبد الباقي ينعي علي عبد الرحيم

كما نعى الفنان أشرف عبد الباقي، الفنان الراحل علي عبد الرحيم، حيث نشر صورة له عبر حسابه بموقع "إنستجرام"، وعلق كاتبًا: "علي عبد الرحيم، من أجمل وأطيب الناس اللي قابلتهم، ربنا يرحمك ويغفرلك يارب".

اقرأ أيضًا: تعرف على سر ابتعاد علي عبد الرحيم عن التمثيل.. وآخر ظهور فني قبل رحيله (فيديو)


ومن أبرز أعمال علي عبد الرحيم، فيلم "شمس الزناتي"، ومسلسل "الناس في كفر عسكر"، و"ليالي الحلمية" (ج3) و"الراية البيضا"، و"ثمن الخوف" و"صح النوم"، و"عباس وحكايته مع الناس".