الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 05:48 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يعقد بعد قليل.. تعرف على أبرز القرارات المتوقعة باجتماع مجلس الوزراء اليوم

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

ينتظر المصريون قرارات لجنة إدارة الأزمة، التابع لمجلس الوزراء، والذي يترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والتي من المتوقع أن تصدر بعد قليل، خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، حتى يتم مناقشة عدد من الملفات في المؤسسات والوزارات التي تعمل عليها الحكومة.

الملفات المتوقع مناقشتها في اجتماع مجلس الوزراء

ومن أهم الملفات المتوقع أن يتم إعلان قراراتها من قبل رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي خلال الاجتماع، هو آخر تطورات فيروس كورونا المستجد، والإجراءات الخاصة لمجابهة انتشاره، بالإضافة إلى ملف إعادة فتح المساجد، وذلك عقب تصريحات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، حيث أشار إلى أنه من المتوقع أن تصدر للحكومة قراراتها بشأن عودة الصلوات بالمساجد للحكومة خلال الأسبوع الحالي.

وأيضا يعتبر النشاط الرياضي من الملفات المهمة التي من المتوقع أن تناقشها اللجنة العامة لإدارة الأزمة بمجلس الوزراء خلال الساعات المقبلة للإعلان عن آخر تطورات ملفات التعايش مع الفيروس، وموعد عودة النشاط الرياضي.

توقعات القرارات

من جانبه قال الشيخ محمد عبد المجيد، خطيب وإمام مسجد بأوقاف القاهرة، إنه من المتوقع أن يعود العمل في المساجد بدءا من الجمعة القادمة، بمراعاة عدة ضوابط أهمها ترك مسافة بين المصلين، وإحضار كل منهم ل"مصلية" خاصة به لمنع انتقال عدوى كورونا، ووضع أبواب تعقيم ذاتية على المساجد الكبيرة من الخارج.

اقرأ أيضاً: لو كورونا ظهر في منطقتك.. أطباء يضعون روشتة وقاية من الفيروس

وأما عن النشاط الرياضي فصرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن عودة النشاط الرياضي قبل امتحانات الثانوية، والتي ستقام في يوم 21 من الشهر الخالي، وذلك أثناء مداخلة هاتفية له للحديث عن الإجراءات المتخذة من قبل الوزارة للحفاظ على أرواح طلبة الثانوية العامة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.