الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 07:32 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تعرف على مواعيد اختبارات ناشئين المقاولون العرب موسم 2024 محافظة الجيزة تستكمل حملة رعاية الأشخاص بلا مأوى بالتعاون مع «معانا لإنقاذ إنسان» رئيس جامعة قناة السويس: حريصون على تعريف الطلاب بالمشروعات القومية التي نفذت على أرض الواقع ورشة لاعتماد المخرجين الجدد في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 مدرب برشلونة يوضح صعوبة الوضع الاقتصادي للنادي الرقابة المالية تطلق أول صحيفة أحوال للقطاع المالي غير المصرفي فرقة سمالوط تقدم ”كيد البسوس” على مسرح قصر ثقافة أسيوط قصور الثقافة تطلق فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته 31.. السبت المقبل قصور الثقافة تحتفل بعيد الربيع على مسرح قصر الأنفوشي بالإسكندرية.. الجمعة «المسرح وهويتنا الثقافية وختامي النوادي» في العدد الجديد لجريدة ”مسرحنا” وزيرة التعاون الدولي تشهد فوز البنوك المصرية بـ3 جوائز خلال الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي فرقة المنشأة تقدم ”خالتي صفية والدير” على مسرح قصر ثقافة أسيوط

حلم البحث عن الآثار ينتهي بكابوس الزنزانة.. والمتهم: بيتي وأنا حر فيه

التتقيب عن الآثار - أرشيفية
التتقيب عن الآثار - أرشيفية

منذ مايقرب من 7000 آلاف عام، كنا الدولة الأولى صاحبة الحضارة، وحتى الآن نتباهي بتلك الحضارة، ولكن البعض الأن يلجأ إلى الاستيلاء على آثار تلك الحضارة، ومحاولة نهبها وتهريبها.

حيث ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة صباح اليوم، الأربعاء، بإشراف اللواء أشرف الجندي، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، القبض على فردين ينقبان عن الآثار داخل منزل بمنطقة الخليفة.

"هو اللى ضحك عليا يابيه، قالى إن بيته فيه آثار ومحدش هيحس بحاجة، نبيعها ونطلع لوش الدنيا"، هكذا بدأ المتهم الأول اعترافاته أمام نيابة القاهرة، ليبدأ معهما حل تفاصيل القضية.

اقرأ أيضًا: بقرار النائب العام.. 4 أيام حبس لشابين اعتديا على آخر من ذوي الاحتياجات الخاصة


"ده المفروض بيتي يابيه، أحفر فيه براحتي، أطلع منه آثار، بترول، يارب يطلع مياه ويتهد على نفوخي فى الآخر بيتي "، وبتلك الكلمات صرخ المتهم الثاني أمام النيابة، ليدافع عن حقه في الحفر ببيته كما يدعي.

"وبعدين ملقناش لا أثار ولا حاجة، لقينا رمل وخرسانة، فين القضية"، لتبدأ بعد تلك الكلمات التحريات المكثفة لمباحث قسم شرطة الخليفة، والتى أكدت قيام شخصين بالتنقيب عن الآثار داخل منزل أحدهما بدائرة القسم .

واتضح وجود حفرة عمقها 7 متر وعرضها 2 متر وأدوات التنقيب، داخل المنزل وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، تم تحرر محضر بالواقعة وتباشر النيابة العامة التحقيق.