الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:33 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| ”بين الاقتصاد والتعليم”.. 4 قرارات جديدة لرئيس الوزراء اليوم

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

اجتمع اليوم الأربعاء الدكتور مصطفى مدبولي، مع الوزراء عبلا تقنية "الفيديو كونفرانس"، من أجل مناقشة بعض الموضوعات.

وأسفر الاجتماع عن إصدار 4 قرارات جديدة، وهي "موافقة مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاق الشراكة ثلاثي الأطراف بين حكومة المصرية وشركة "سيماريس"، والوكالة الفرنسية للتنمية، والمعنية بتنفيذ برنامج "المساعدة الفنية من أجل تطوير تجارة الجملة بأسواق المواد الغذائية" ، والموقع في القاهرة بتاريخ 30 مارس الماضي.

 

ويستهدف البرنامج المساعدة الفنية لتطوير تجارة الجملة بأسواق المواد الغذائية في مصر، وتزويد الحكومة المصرية بالتوصيات الرئيسية المتعلقة بتحسين طرق الإمداد الغذائي والتأكد من جودته، وتعظيم الاستفادة من المنتجات الغذائية والخدمات اللوجيستية، عقب إجراء دراسات تسمح بتشكيل توجهات استراتيجية واضحة المعالم للسياسة المصرية في مجال تطوير تجارة الجملة الخاصة بالمنتجات الطازجة.

اقرأ أيضًا: ”فتح المساجد وعودة النشاط الرياضي”.. أهم ملفات اجتماع مجلس الوزراء اليوم

 

وتضمن القرار الثاني، موافقة مجلس الوزراء على مشروعي قراري بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972، فيما يتعلق بإنشاء كلية التربية النوعية بجامعة سوهاج، وإنشاء كلية التربية الرياضية "بنين وبنات" في جامعة السويس، وذلك في إطار اهتمام الدولة بالدور المهم الذي تتحمله الجامعات في سبيل خدمة المجتمع.

 

واشتمل القرار الثالث، على موافقة مجلس الوزراء على اعتماد القرارات والتوصيات التي تصدر من اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار بجلستها رقم 62 والمنعقدة بتاريخ 18مايو لعدد 30 موضوع.

 

وفي القرار الرابع، وافق مجلس الوزراء على تعاقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مع دار "نهضة مصر"، وشركة "لونجمان"، وشركة "أبو الهول" للنشر، من أجل طباعة وتغلفة وتوزيع كتب التعليم المطورة، والخاصة بسنوات التعليم المطورة ورياض الأطفال" KG1" ،"KG2"، والمراحل الابتدائي "أولى وثانية وثالثة ابتدائي"، بنفس المبلغ المتقف عليه سابقًا.

موضوعات متعلقة