الطريق
السبت 4 مايو 2024 07:01 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إعلان إقامة صلاة الجمعة بالجامع الأزهر.. الأوقاف تحسم الجدل بشأن فتح المساجد

الجامع الأزهر
الجامع الأزهر

بعد تعليقها لأكثر من سبعين يوما، وإغلاق مساجد الجمهورية في إطار الخطة الاحترازية التي أقرها مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، تقام صلاة جمعة اليوم 5 يونيو من الجامعة الأزهر الشريف.

صلاة الجمعة

ومن المقرر أن يلقى الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بـ الأزهر الشريف، خطبة الجمعة اليوم، بعد تعليقها بسبب كورونا في الحادي والعشرين من مارس الماضي.

يأتي ذلك بحضور أئمة الجامع والعاملين به بدون حضور جمهور، مع اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس التاجي.

وكان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أعلن يوم الجمعة الماضي، إقامة أول صلاة جمعة من مسجد السيدة نفيسة بحضور إمام المسجد والعاملين مع اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

إعادة فتح المساجد

وكانت أنباء ترددت خلال الساعات القليلة الماضية، حول اعتزام وزارة الأوقاف، إعادة فتح المساجد بالمحافظات وسط إجراءات مشددة وفقا لتعليمات وزارة الصحة والسكان.

اقرأ أيضا: عاجل| الأرصاد الجوية تعلن حالة طقس اليوم الجمعة على كافة المحافظات

وعلى الفور، نفت وزارة الأوقاف ماتردد في هذا الشأن عبر بعض المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي، مؤكدة أن هذه الإدعاءات عارية تماما عن الصحة ولم تصدر أي بيانات في هذا الشأن.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أنه لم يتحدد بعد موعد عودة العمل بالمساجد سواء الجمع أو الجماعات، وأن الأمر سيتم اتخاذ القرار فيه.

وتناول البيان، اجتماع لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء والتي من المقرر أن تجتمع الأسبوع المقبل، وأن الوزارة ملتزمة تمام الالتزام بما يصدر عن هذه اللجنة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء .

وأشارت إلى أنه لم يتم الإدلاء بأي معلومات عن طبيعة ما قدمته الوزارة لمجلس الوزراء الموقر أو ما تم مناقشته بشأن خطتها طالما أن الأمر ما زال قيد الدراسة باللجنة، كما تؤكد أنه لا يمثلها إلا البيانات الرسمية التي تنشر على موقعها الرسمي أو موقع مجلس الوزراء.