الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 08:17 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

لينك نتيجة أولى ثانوي الترم الثاني 2020 برقم الجلوس.. تعرف عليه

لينك نتيجة أولى ثانوي الترم الثاني ٢٠٢٠ برقم الجلوس
لينك نتيجة أولى ثانوي الترم الثاني ٢٠٢٠ برقم الجلوس

في الأيام الماضية، أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني، في يوم 6 من شهر يونيو، كما أتاحت الوزارة الحصول عليها إلكترونيا من خلال موقع الوزارة.

 

 

نتيجة أولى ثانوي الترم الثاني

على مستوى محافظات الجمهورية، يمكن الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2020، في الشعبتين العلمية والأدبية، من خلال الدخول على رابط بوابة مركز المعلومات الموالية لوزارة التربية والتعليم "thaneduone.emis.gov.eg"، والتي يبحث خلالها الطالب برقم الجلوس، ورقم الكود الخاص به.

 

وفي الفترة الأخيرة، اعتمدت وزارة التربية والتعليم على النظام الإلكتروني في محاولة منها لبناء مصر رقميًا، ونشر النظام الإلكتروني في البلاد وهذا ما نجحت فيه وزارة التربية والتعليم وساعد مصر كثيرا في الأزمة الراهنة، التي تسبب بها انتشار فيروس كورونا، حيث تم توزيع تابلت إلكتروني على كل طالب من طلاب التعليم الثانوي، وتم تأدية الامتحانات من خلالها.

اقرأ أيضًا: طريقة الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2020

في السابق كان يتم امتحان طلاب الثانوية العامة، باستخدام نظام البوكليت، حيث يكون الفصل الدراسي الأول بمثابة مرحلة تجريبية في تاريخ التعليم في مصر.

 

وشكلت منظومة التعليم الإلكتروني التي تم إتباعها في النصف الثاني من العام، دورًا كبيرًا في حل مشكلة الأزمة الحالية، حيث ساعدت الطلاب في تأدية الامتحانات إلكترونيًا من المنزل، تجنبًا لإصابتهم بفيروس كورونا، وهو ما ساعد الطلاب في أداء الامتحانات هذا النصف الثاني من العام الدراسي باستخدام التجربة فريدة من نوعها دون حدوث أي تعقيدات أو مشاكل أمام الطلاب.