الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:21 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”المصدرين المصريين” تطلق برامج رقمية لتنشيط الصادرات الصناعية

صادارات
صادارات

كشفت جمعية المصدرين المصريين، بقيادة المهندس خالد الميقاتي رئيس مجلس إدارة الجمعية، أنها تستعد إلى إطلاق مجموعة من الخدمات الإلكترونية في مبادرة لتعزيز قدرات قطاع التصدير، وأيضا كاستجابة سريعة لرؤية الدولة فى تعزيز آليات التكنولوجيا والتعاملات الإلكترونية الهادفة للتنمية الشاملة والنمو المستدام لزيادة المردود الاقتصادي.

اقرأ أيضا: أسعار الذهب خلال التعاملات المسائية اليوم

خالد الميقاتي رئيس مجلس إدارة جميعة المصدرين

وتسعى الجمعية، لوضع آليات تنفيذية جديدة وفعالة، عبر إعادة صياغة منظومة التصدير وآلياتها، من أجل خدمة مجتمع المصدرين المصريين، وتعظيم الصادرات، التي تعد أمل الصناعة المصرية خلال الفترة المقبلة، كما ستسهم مبادرة جميعة المصدرين، في تحقيق تنمية اقتصادية مُستدامة، لتتماشى مع التطور التكنولوجى الذى أحدث ثورة فى الأعمال التجارية والاقتصاد العالمى.

وقال المهندس خالد الميقاتي رئيس مجلس الإدارة، إن الجمعية ستوفر للمصدرين المصريين مجموعة متكاملة من البرامج الرقمية، بعد دراسة متكاملة لضمان كل أسباب ودوافع النجاح، لتمكن كافة القطاعات الصناعية من النفاذ الى الأسواق المستهدفة حول العالم بداية من الأيام الجارية، خلال يونيو الحالي، إلى نهاية شهر ديسمبر 2020، موضحا أن جمعيته، "إكسبولينك"، ستوفر للقطاعات الصناعية فى مصر أدوات مبتكرة ومتطورة في التعاون والتكامل بين مراحل عملية التصدير، لتعزز من توزيع وتواجد المنتجات المصنعة المصرية إقليميا وعالميا ولرفع كفاءة مجتمع المصدرين والمصنعين المصريين.

وأوضح المهندس خالد الميقاتي رئيس مجلس إدارة "إكسبلونك"، أنه من المقترح علي أجندة 2020، الخاصة بالجمعية، والتي وضعها لتحديد خطط سير الأعمال، تنظيم معارض افتراضية لعدد من المعارض المتخصصة في الفترة القادمة، منها معرض متخصص للأثاث والتجهيزات الفندقية، خلال أكتوبر المقبل، ومعرض أجرو جيت في سبتمبر المقبل، وكذلك معرض ديستينيشن إفريقيا في نوفمبر 2020.

وامتدت خبرات جمعية المصدرين، على مدار 20 عاما فى مجال التصدير، ولها خبرات طويلة في هذا المجال.

وكشفت الجمعية أن تلك الخدمات التي أعلنتها ستكون لكافة المصنعين المصريين بإختلاف قدراتهم وأحجام أعمالهم، سعيا لتوسعهم ورفع مستوى المنافسة، ومساعدتهم على النفاذ إلى أسواق عالمية جديدة واعدة وترشده إلى مسارات التصدير العصرية والآليات التكنولوجية اللازمة، خاصة أن هناك كثير من المنتجات المصرية تتمتع به بسُمعة جيدة فى الأسواق العربية والأوروبية.

وعلى أجندة خدمات الجمعية التي سيتم تقديمها في الفترة بداية من يونيو حتى ديسمبر 2020 والتي تتصمن:

1- تنظيم المعارض الإفتراضية من خلال التقنية الإفتراضية Virtual Exhibitions.

وتتسم بكافة خصائص ومميزات المعارض الواقعية.

إلا ان كافة الفعاليات تتم عبر الإنترنت ومنها تتمكن كل من الشركات العارضة والزائرة المحلية والأجنبية من التواجد فى المعرض من أى مكان حول العالم.

وسيتم توفير كتالوج إليكترونى لكل شركة عارضة متوفر على الإنترنت وتنظيم لقاءات ثنائية من خلال مستشار تسويقى.

وإتاحة منصة اللقاءات الثنائية B2B و البعثات التجارية الرقمية ONLINE B2B.

وتنظيم ندوة عبر الإنترنت للمصدرين قبل اللقاءات توضح بالصوت والصورة منافذ التوزيع المختلفة وطرق عرض المنتجات المنافسة والأسعار.

2- ستقدم الجمعية تقارير إسبوعية او نصف شهرية تهدف لإطلاع أعضاء إكسبولينك على المستجدات على مستوى الإقليمى والصناعى.

3- تنوه الجمعية عن فرص تسويقية جديدة للمصدر المصرى، إما نتيجة فيروس كوفيد 19 او نتيجة تطورات إيجابية فى الإتفاقيات التجارية الدولية.

4- تقديم سلسلة من الندوات في بناء قدرات العاملين فى قطاع التصدير على مستوى كافة القطاعات الصناعية.

كما وقعت الجمعية مذكرة تفاهم مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة للحصول على شهادة دراسات عليا تمكن الممارس المهتم من التعرف على الآفاق الواسعة للتجارة الإقليمية الأفريقية والاستفادة منها.