الطريق
السبت 11 مايو 2024 10:55 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ترامب يتجاهل غضب الشارع الأمريكي ويثني على قوات الأمن

دونالد ترامب
دونالد ترامب

في ظل تزايد حدة التظاهرات التي تندلع في مختلف أرجاء المدن الأمريكية وتطالب بمنع التمييز العنصري، خرج الرئيس الأمريكي ليثني على قوات الأمن متجاهلا غضب الشارع.

ووجَه الرئيس الأمريكي دونالد ترمب كلمة شكر عبر تغريدة نشرها على حسابه على "تويتر" للقوى الأمنية، نظرا للجهود التي يقدمونها من أجل مكافحة أعمال الشغب والتكسير والنهب التي تخللتها بعض تلك الاحتجاجات، قائلا: "حشد أصغر بكثير في العاصمة مما كان متوقعاً"، مضيفا: "الحرس الوطني والخدمة السرية وشرطة العاصمة يقومون بعمل رائع. شكراً لكم جميعاً!".

اقرأ أيضا: احتجاجات أمريكا.. حرق سيارات الشرطة في مختلف الولايات (فيديو)

واتهم ترامب العديد من وسائل الإعلام وعلى رأسها شبكة "سي إن إن" الأمريكية، التي اعتبر أنها تعمل على تأجيج الوضع ليزداد سوءا، وتساعد على اشتعال حدة الغضب بين المتظاهرين، معقبا على هذه النقطة بالقول: "لحسن الحظ أن جمهورهم ضئيل".

جدير بالذكر أن العديد من الشخصيات السياسية التي تنتمي للحزب الديمقراطي وجهوا دعوات وشعارات للمتظاهرين الغاضبين، وأكدوا أنهم سيعملون على وضع بنود وأساسيات تساعد على تحسين أداء الشرطة، لكن هذا لم يمنع حالة التوتر التي تجوب مختلف المدن الأمريكية.

اقرأ أيضا: بدعم الشرطة.. مظاهرات في أستراليا تضامنا مع احتجاجات أمريكا

وفي مينيابوليس التي فجرت شرارة الغضب، أيدت قيادات ديمقراطية في تصويت بالمدينة منع استخدام أسلوب تقييد المشتبه بهم باستخدام الركبة أو أوضاع الخنق، لكن الأمر يحتاج إلى موافقة قضائية قبل سريانه.