الطريق
الأحد 12 مايو 2024 03:31 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

10 قتلى في هجوم على مركز لعلاج مدمني المخدرات بالمكسيك

تبعات هجوم المكسيك
تبعات هجوم المكسيك

لا تزال ولاية جواناخواتو المكسيكية تعاني من العنف والاضطرابات، مع تزايد العصابات والأعمال الغير قانونية من تجارة المخدرات والسلاح.

في هذا الإطار، أعلنت الحكومة التابعة لولاية جواناخواتو المكسيكية، عن مقتل عشرة رجال، على يد مسلحين بمركز تأهيل يعالج فيه مدمني المخدرات بمدينة إيرابواتو، وفقا لـ"رويترز" البريطانية.

وتحولت ولاية جواناخواتو التي تقع وسط المكسيك، إلى واحدة من البؤر الرئيسية التي تشهد عنفا شديدا من قبل رجال العصابات، مشيرة إلى أن الرئيس مانويل لوبيز تعهد بأنه سيتولى هذا الأمر وسيعمل على إخماده.

اقرأ أيضا: عاجل| 20 قتيلا في هجوم مسلح بمالي

وعلى الرغم من إجراءات العزل العام التي تتخذها السلطات من أجل العمل على مكافحة فيروس كورونا ومنع نشر العدوى، إلا أن جرائم القتل مستمرة وبمعدلات قياسية، كما أن البيان الصادر أمس السبت عن حكومة الولاية، أفاد بأن التحقيقات الأولية كشفت قيام ثلاثة مسلحين مجهولين بإطلاق النار على مركز التأهيل في إيرابواتو، وهي محور صناعي جنوبي عاصمة الولاية التي تحمل أيضا اسم جواناخواتو.

وأضافت حكومة الولاية، أن الشرطة تجري تحقيقات موسعة في مقتل ثلاثة رجال رميا بالرصاص في هجوم منفصل وقع السبت في مدينة سيلايا جنوب شرقي إيرابواتو.

اقرأ أيضا: قتلى ومصابين في غارات جوية على مواقع إيرانية بسوريا

وتعمدت عصابات إجرامية الدخول في مواجهات من أجل فرض سيطرتها على تجارة المخدرات في مراكز إعادة تأهيل مدمنيها.