الطريق
الإثنين 17 يونيو 2024 01:19 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

12 يوليو.. تأجيل إعادة محاكمة المتهمين بـ”أحدث عنف المطرية” لسماع الباحث الإجتماعى

محمكة - ارشيفية
محمكة - ارشيفية

أجلت الدائرة 5 إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الأحد 7 يونيو 2020، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، إعادة إجراءات 2 متهمين في إعادة محاكمتهما فى قضية " أحداث عنف المطرية" التى شهدتها منطقة المطرية يوم 25 يناير2015، إلى جلسة 12 يوليو، لسماع الباحث الاجتماعى.

عقدت الجلسة اليوم برئاسة المستشار محمد سعيد الشربينى، وعضوية المستشارين غريب محمد متولى وعصام أبو العلا وعماد الدرمللى.

اقرأ أيضًا: ضبط 4 أشخاص لاستيلائهم على أكثر من 5 ملايين جنيه (صور)

جدير بالذكر أن نيابة شرق القاهرة الكلية، بمحافظة القاهرة، أمرت بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية لأنهم فى 25 يناير من عام 2015 وآخرين مجهولين كونوا عصابة هاجمت السكان بميدان المطرية، وبيتوا النية على إزهاق روح كل من يختلف مع انتماءاتهم السياسية.

ووجهت النيابة للمتهمين اتهامات القتل العمد والشروع فيه وحيازة أسلحة نارية، والتجمهر وارتكاب أعمال عنف بمنطقة المطرية، فى 25 يناير 2015.

ومن ضمن التهم التى تواجه المتهمون تهمة الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون والتى تصل عقوبتها للسجن المشدد طبقا للمادة 86 من قانون العقوبات، بينما تصل عقوبة الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون للسجن المؤبد.

اقرأ أيضًا: النار أكلت العيال والتبن.. مصرع طفلين في حريق على سطح المنزل ببنى سويف

كانت محكمة جنايات القاهرة، بمحافظة القاهرة، برئاسة المستشار شبيب الضمرانى، حكمت فى وقت سابق بأحكام ما بين المؤبد والمشدد للمتهمين، وحكم على من يعاد محاكمتهم غيابيا، وقاموا بعمل إعادة إجراءات وحددت محكمة الاستئناف الدائرة 5 إرهاب لنظر أعادة محاكمتهم على الأحكام الصادرة ضدهم.