الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 01:13 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قائمة أفلام ومسرحيات شاهد VIP في موسم الصيف 2020

عنتر المفلتر
عنتر المفلتر

أعلنت شبكة MBC، عن قرب إطلاق عدة أفلام عربية وأجنبية حصرية، خلال الأسابيع المقبلة، فضلاً عن المسرحيات التي حصدت إقبالاً جماهيرياً واسعاً عند عرضها، وذلك عبر منصة "شاهد VIP" التابعة لها، بعدما بات متوافراً اعتباراً من 24 مايو الماضي، مجموعة من الأفلام والمواد الترفيهية المميزة.

مسرحيات شاهد VIP في موسم الصيف 2020

عنتر المفلتر

عرض أول وحصري للعمل المسرحي الخليجي الكوميدي "عنتر المفلتر" مع النجم طارق العلي. وتدور أحداث المسرحية حول حياة عنتر وعائلته والمواقف الكوميدية التي تواجههم، بعد غرق منزلهم بسبب هطول الأمطار الغزيرة.

"عنتر المفلتر" من تأليف عيسى أحمد، وﺇﺧﺮاﺝ مشاري المجيبل، وبطولة طارق العلي، جمال الردهان، أحمد الفرج، هند البلوشي، ميس كمر، مشاري المجيبل وآخرين، وهو متوافر على "شاهد VIP".

اقرأ أيضا| قائمة مسلسلات شاهد VIP في موسم الصيف 2020

تسجيل دخول

عرض أول وحصري للعمل المسرحي الخليجي الاجتماعي الكوميدي "تسجيل دخول"، وتدور أحداث المسرحية حول طاعة الأب المسن الذكي، صاحب اللسان السليط، والمفروض أن تكون أوامره مجابة بدقة، تماماً كما هي ساعته السويسرية العتيقة التي يضبط من خلالها الوقت ويحاسب الجميع بناء عليه. ويسعى أبناءه إلى إرضائه ليتمكنوا من الحصول على التركة، في قالب كوميدي شيق، مليء بالمفاجآت.

"تسجيل دخول" من بطولة أحمد العونان، خالد العجريب، أميرة محمد، عبد المجيد الرهيدي، حيد العبدالله ، سامر الخال، لمياء عبدالعزيز وآخرين، ويعرض على "شاهد VIP" اعتباراً من 12 حزيران/يونيو.

أفلام مصرية عبر شاهد VIP في موسم الصيف 2020

يوم الدين

"يوم الدين" أول فيلم مصري يتعرض لهموم مرضى الجذام، القضية التى يواجه أصحابها مشاكل عدة في المجتمع، ونجح لواقعيته وإتقان صنعه في اختياره للمشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان "كان" في العام 2018، كما حصد إشادات واسعة من الصحف العالمية بعد مشاركته فى المهرجان، ومنافسته على جائزة السعفة الذهبية.

تطرح أحداث "يوم الدين" قصة عايشها المخرج، وتدور حول بشاي وهو رجل شفي من الجذام، ولا يزال يحمل آثاره على جسده ويعيش فى مستعمرة للمصابين بهذا المرض. ويقرر إثر وفاة زوجته البحث عن جذوره، وينطلق فى رحلة من قلب مصر على حماره بصحبة أوباما، الصبي النوبي اليتيم، فيخرج الاثنان معاً لأول مرة من المستعمرة لاكتشاف الحياة خارجها، بهدف الوصول إلى قريته في محافظة قنا.

"يوم الدين" سيناريو وحوار وإخراح أبو بكر شوقي، وهو من بطولة راضي جمال، أحمد عبد الحافظ، شهيرة فهمي، محمد عبدالعظيم، وآخرين، ومتوافر على "شاهد VIP".

رأس السنة

في عالم الأثرياء وتجارة المخدرات، تدور أحداث فيلم "رأس السنة" للكاتب محمد حفظي والمخرج محمد صقر والذي يُعرض على "شاهد VIP"، وتعود أحداث الفيلم إلى يوم رأس السنة وليلته في العام 2009، وتسير التطورات بيت عالم الأثرياء داخل أحد المنتجعات السياحية في مدينة الغردقة، حيث يتعرّض أبطال الفيلم لعدد من المواقف والأزمات الصعبة عندما يجتمعون معاً.

"رأس السنة" كتابة محمد حفظي وإخراج محمد صقر، وبطولة إياد نصار، شيرين رضا، إنجي المقدم، أحمد مالك، بسمة، علي قاسم، هدى المفتي، محمود اللوزي، هاجر الشرنوبي، جيهان خليل، إبراهيم فرح وآخرين، ومتوافر على "شاهد VIP".

أفلام خليجية عبر شاهد VIP في موسم الصيف 2020

كما تعرض مجموعة من الأفلام الخليجية في عرض ثان، احتفاء بالسينما الخليجية منها "شباب شياب" مع سعد الفرج وسلوم حداد، فؤاد علي وليلى عبد الله، "طربال رايح جاي" مع علي الغرير، خليل الرميثي، خالد العجيرب ونورة البلوشي، بالإضافة إلى الفيلم المصري "عيار ناري" مع أحمد الفيشاوي وروبي ومحمد ممدوح وآخرين.

أفلام أجنبية عبر شاهد VIP في موسم الصيف 2020

تنطلق مجموعة من الأفلام الأجنبية التي حققت نجاحاً كبيراً عند عرضها في الصالات السينمائية، ومنها فيلم المغامرات في عالم الفضاء AD Astra مع براد بيت (18 حزيران/يونيو)، الفيلم الكوميدي Ready Or Not (25 حزيران/يونيو)، إضافة إلى سلسلة أفلام عائلية منها Alice in Wonderland، Alice Through the looking Glass، Atlantis، Beauty and the Beast، Big Friendly Giant: BFG، CHRONICLES OF NARNIA، Doctor Dolittle، DUMBO (1941)، FINDING DORY ، MALEFICENT، FROZEN وغيرها.