الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:09 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد مشهده مع مايا خليفة.. من هو رامي يوسف الأمريكي من أصول مصرية بطل مسلسل Ramy؟

رامي يوسف
رامي يوسف

يحظى الجزء الثاني من مسلسل "رامي Ramy" بطولة الممثل الأمريكي من أصل مصري رامي يوسف، بمتابعة كبيرة في شتى أنحاء الوطن العربي، حيث تدور أحداثه حول شاب أميركي مسلم، مولود لأبوين مهاجرين، والتحديات التي يواجهها في استكشاف هويته، وتحديد نمط حياته بولاية نيوجرسي.

ويتوه "رامي Ramy" بين عالمين مختلفين، مجتمع مسلم يؤمن أن الحياة اختبار مستمر، وجيل من الأصدقاء المعاصرين جداً يرون أنها احتمالات لا نهاية لها، وبينهما يسعى بطل المسلسل، لفهم نفسه، وتبني معتقدات مجتمعه على نحو أعمق.

وتعرض مسلسل "رامي Ramy" الذي يشارك في بطولته أيضاً الفنان عمرو واكد، لانتقادات حادة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهور اللبنانية مايا خليفة بطلة الأفلام الإباحية، في إحدى حلقاته وهي تنتقد الدول العربية.

وفي السطور التالية أهم المعلومات عن رامي يوسف:

- من مواليد 26 مارس 1991، ويبلغ من العمر 29 عاماً.

- وُلد في أمريكا لأبوين يحملان الجنسية المصرية.

- بدأ مشواره الفني عام 2009 كأحد مواهب شبكة Nickelodeon، وقدم عدة مسلسلات موجهة للأطفال، ثم شارك في بعض الفعاليات الكوميدية قبل أن يبدأ العمل على مسلسله Ramy الذي قام بكتابته وبطولته لصالح قناة Hulu.

- وفي عام 2020 حاز على جائزة جولدن جلوب عن أفضل ممثل في مسلسل تلفزيوني موسيقي أو كوميدي عن دوره في مسلسل رامي. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن رامي يوسف.

- يعتبر رامي يوسف أول ممثل مسلم يحصل على جائزة جولدن غلوب، والثالث من أصحاب الأصول المصرية بعد عمر الشريف ورامي مالك.- شارك رامي يوسف بظهور خاص في مسلسل Mr. Robot مع النجم رامي مالك.

اقرأ أيضا.. ما لا تعرفه عن عمر إسلام خطيب نيللي كريم.. من هي زوجته الأولى وطبيعة علاقته بعمرو دياب؟

- يجهز حالياً لمسلسلين الأول مع شبكة Netflix والثاني مع Apple TV+ لكنه يتكتم تفاصيلهما.

- ذكرت تقارير صحفية أنه كان يعيش قصة حب خلال الفترة ما بين عامي 2012 و 2014 مع النجمة الشابة مايا ميتشيل.

- وأعلن رامي يوسف مؤخراً دعمه لمظاهرات أصحاب البشرة السمراء ضد العنصرية داعياً متابعيه من أصحاب الأصول العربية والإسلامية للتبرع لهم من خلال منشور له عبر "انستجرام".

- ونجح بطل مسلسل Ramy في لفت الأنظار إليه، بعد أن تم عرض موسمين من العمل الذي يلعب فيه شخصية شاب أمريكي مسلم لأبوين مصريين يحاول أن يبحث عن هويته الخاصة وسط صراع بين ثقافيته العربية الشرقية المتحفظة والغربية المنفتحة، مؤكداً أن الأحداث مستوحاة من حياته هو.

موضوعات متعلقة