الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 06:13 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متخصص مكافحة كورونا يكشف لـ”الطريق” تفاصيل تعافي 12 حالة في مستشفى حجر صحي إسنا

خروج 12 حالة متعافي من كورونا من مستشفى إسنا
خروج 12 حالة متعافي من كورونا من مستشفى إسنا

مع كل أشعة شمس، يولد أمل في يوم جديد، بتحسن حالات مصابي فيروس كورونا، وتعافي البعض الأخر بشكل نهائي، وهو ما يدخل السرور والتفاؤل في نفوس المصريين، نتيجة للمجهودات التي يقدمها أطباء الحجر الصحي في مساعدة المرضى في الشفاء من فيروس كورونا المستجد.

 

واليوم الأربعاء ظهرت بارقة أمل لمصابي كورونا، بتعافي 12 حالة، والسماح لهم بالخروج من مستشفى إسنا التخصصي للحجر الصحي في محافظة الأقصر.

ويقول حسام فتحي، استشاري أمراض الصدر، والمتخصص في مكافحة فيروس كورونا، إن المتعافين الذين سيتم السماح لهم بالخروج من الحجر الصحي، استمروا في الحجر لمدة تتراوح بين أسبوعين إلى 3 أسابيع.

 

وأوضح متخصص مكافحة فيروس كورونا في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن المتعافين أغلبهم من الرجال، وتابعين لعدد من محافظات الصعيد، بين الأقصر وسوهاج والمنيا وقنا.

وأشار إلى أن أعمار المتعافين تترواح بين 40 إلى 60 سنة، مبينًا أنه بالرغم من كبر سن مصابي كورونا، إلا أنهم تعافوا بشكل سريع من كورونا، نتيجة للرعاية الصحية التي يتلقونها في المستشفى، واكتشاف إصابتهم بالفيروس منذ بداية ظهور أعراض المرض عليهم.

 

اقرأ أيضًا: متخصص مكافحة كورونا لـ”الطريق”: خروج 11 متعافي من كورونا بمستشفى إسنا اليوم (صور)

وبين "فتحي" أن المتعافين من كورونا، استمروا في تناول بروتوكول العلاج المخصص لكل حالة، حتى تم القضاء على الفيروس بشكل كامل، وتم السماح لهم بالخروج من الحجر الصحي، مع الإلتزام بالإجراءات الوقائية بارتداء الكمامة والقفاز والتباعد الإجتماعي.