الطريق
السبت 18 مايو 2024 02:00 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محكمة أوروبية تنتصر للقضية الفلسطينية في فرنسا

القدس
القدس

تسببت الانتهاكات التي يمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في كسب تعاطف شعوب العالم، رغم محاولات القمع التي تنتهجها بعض الحكومات ضد الداعمين للقضايا الإنسانية.

أعلنت محكمة أوروبية، اليوم الخميس، عن انتهاك فرنسا لحقوق 11 ناشطا من المؤيدين للشعب الفلسطيني، باتهامهم بالتحريض على التمييز، ودعوتهم لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية.

اقرأ أيضا: إسرائيل تواصل انتهاكاتها في الحرم الإبراهيمي

وأكد العديد من النشطاء في فرنسا، تأييدهم الفكرة التي وجهتها العديد من المنظمات الفلسطينية غير الحكومية، بقاطعة المنتجات الإسرائيلية، حتى يتم سحب قوات الاحتلال بالكامل من الأراضي الفلسطينية، والسماح للاجئين الفلسطينيين الفارين من مناطق أصبحت الآن تابعة لإسرائيل بالعودة إلى ديارهم السابقة.

وذهب الناشطون الـ11 مرتين إلى محال تجارية في شرق فرنسا، وجمعوا منتجات يفترض أنها إسرائيلية في عربات التسوق، ووزعوا منشورات تدعو العملاء إلى مقاطعتها، وكانت النتيجة، معاقبة الشباب بالتحريض على التمييز الاقتصادي، وفرض غرامات عليهم.

اقرأ أيضا: فلسطين تحسم قرارها بشأن مخططات إسرائيل غدا

وأشارت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان إلى أن أفعال الناشطين وتصريحاتهم تتعلق "بمسألة للمصلحة العامة، وهي احترام دولة إسرائيل للقانون الدولي العام وحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

موضوعات متعلقة