الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 03:17 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فتح المساجد والشواطئ.. أشياء ينتظرها المصريون في أول يوليو

اجتماع الحكومة بالفيديو كونفرانس
اجتماع الحكومة بالفيديو كونفرانس

قرابة الأشهر الثلاثة انقضت منذ أن بدأت الحكومة خطة مواجهة فيروس كورونا المستجد، وهي الفترة التي شهدت إغلاق جميع أماكن التجمعات للحد من انتشار الفيروس، وهي الأماكن التي غير بشكل كبير شكل الحياة في الفترة الماضية.

ومع الوصول إلى خطة التعايش التي أعلن عنها مجلس الوزراء، وبدأ بالفعل تنفيذ بعض بنودها، أصبح المصريون ينتظرون أول يوليو للوصول إلى الموعد الذي حددته الحكومة لبدء فتح بعض الأماكن وفقًا للحالة الطبية والتقارير الواردة من المحافظات.

ينتظر المصريون عودة النشاط الرياضي مع أول يوليو

وأعلن مجلس الوزراء في اجتماعه، اليوم، بعض القرارات التي أصبح المصريون ينتظرون تنفيذها وغيرها ولو بشكل جزئي خلال الفترة المقبلة، وفيما يلي أبرز الأنشطة التي ينتظرها المصريون مع أول يوليو.

قررت الحكومة دراسة فتح دور العبادة اعتباراً من أول يوليو مبدئيا وذلك بعد إغلاقها في شهر مارس الماضي، وذلك في المحافظات الأقل إصابة بفيروس كورونا، وطبقاً لتطورات الموقف الصحي، ووفقاً لمدى حرص والتزام المواطنين باتباع إجراءات السلامة والوقاية الصحية في حالة الفتح، وإعادة تقييم الموقف أولاً بأول، ليصبح المصريون في لهفة لفتح المساجد مع بداية الشهر المقبل والسماح بصلاة الجماعة والجمع بداخلها بعد حرمان طويل.

السماح للأندية الرياضية بالبدء في تلقي الاشتراكات للأعضاء، اعتبارا من 15 يونيو الجاري حتى 30 يونيو، وكذلك رفع كفاءة المنشآت وإعادة تأهيلها خلال هذه الفترة، أعطى أملًا للمصريين في إعادة فتح الأندية الرياضية مرة أخرى، وعودة النشاط الرياضي واستئناف مبارايات المسابقات الكروية خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا: من الإغلاق للتعايش.. قرارات مجلس الوزراء في 8 اجتماعات لمواجهة كورونا (فيديو)

قرار الحكومة ببدء حركة السياحة الوافدة والطيران إلى المحافظات السياحية الأقل إصابة بفيروس كورونا المستجد، وهي جنوب سيناء، والبحر الأحمر، ومطروح، مع أول يوليو المقبل، أعطى أملًا كبيرًا في عودة حركتي الطيران والسياحة، التي يعمل بها العديدون وفقدوا عملهم منذ بداية الأزمة، أو هؤلاء الطامحين في قضاء عدة أيام على شاطئ البحر قبل أن ينتهي فصل الصيف.

وعلى الرغم من قرار استمرار غلق المتنزهات والحدائق والشواطئ خلال الفترة المقبلة، إلا أن الأمل يحدو المواطنين في تحسن الأوضاع وانحسار الفيروس خلال الفترة المقبلة، ويتم إعادة فتح المنتزهات والشواطئ مرة أخرى قبل نهاية فصل الصيف.