الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:50 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| ”الصحة” تكشف حقيقة عدم توافر العلاج لمصابي كورونا بالعزل المنزلي

دواء
دواء

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أخبار عن عدم توافر أدوية البروتوكول العلاجي للمخالطين والمصابين بفيروس كورونا أثناء العزل المنزلي، ما أثار موجة عارمة من الغضب، واضطر وزارة الصحة للرد على تلك الشائعات.

ونفى المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء أنباء عدم توافر أدوية البروتوكول العلاجي للمخالطين والمصابين بفيروس كورونا أثناء العزل المنزلي، وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت بدورها تلك الأنباء.

وأكد وزارة الصحة والسكان على أنه لا صحة لعدم توافر أدوية البروتوكول العلاجي للمخالطين والمصابين بفيروس كورونا أثناء العزل المنزلي، وأوضحت أنه تم تجهيز 8 ملايين جرعة للمخالطين، وكذلك 2 مليون جرعة للحالات المصابة التي تخضع للعزل المنزلي، من خلال تسيير 1000 عيادة متنقلة لتوزيع الجرعات على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة المواطنين.

اقرأ أيضا: عاجل| الصحة تتصدى لبيزنس بلازما المتعافين من كورونا بقرار حاسم

كما تم تخصيص 340 مستشفى تابعاة لوزارة الصحة للتعامل مع حالات فيروس كورونا، في إطار جهود الدولة لتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والطبية اللازمة لمصابي فيروس كورونا، كما خصصت 20 مستشفى للعزل.

 بالإضافة إلى 24 مستشفى جامعياً على مستوى الجمهورية، وذلك لتشخيص وعلاج حالات فيروس كورونا، علما بأن إجمالي عدد المعامل الخاصة بتحليل الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس بلغ نحو 49 معملاً، وجار إضافة 8 معامل أخرى ليصبح الإجمالي 57 معملاً.