الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:22 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ملح بدلا من السكر.. طريقة تحضير القهوة بطريقة مختلفة

القهوة
القهوة

يفضل الكثيرون تناول القهوة فى مختلف الأوقات، وتوجد طرق كثيرة رائعة لتحضيرها ومنها إضافة الملح إلى القهوة لتعطي مذاقًا أفضل، وعلى الرغم من أنها طريقة تبدو غريبة بعض الشئ إلا أنها مدعومة بالعلوم، وفقًا لسبوتنيك.

 

وبحسب صحيفة Independent البريطانية، نشرت مجلة "نيتشر" العلمية، دراسة كشفت أن أيونات الصوديوم، الموجودة فى ملح الطعام، يمكنها أن تخفف المرارة فى القهوة وتعطي مذاقًا أفضل بالفعل.

 

على الرغم أنه لا ينبغي إضافة الملح إلى كل فنجان قهوة تشربه خلال اليوم الواحد، إلا أن قليًلا منه سيساعد على تحسين النكهة العامة وإعطائها مذاق جيد إذا كان مرا بشكل خاص.

 

اقرأ أيضًا: معلومات طبية تهمك..فوائد قشر القهوة لجسم الإنسان

ومن جانبهم، سبق وأن أشاد الكثيرون من محبي تناول القهوة بخصائص الملح وما يعطيه من مذاق لها، بينما أشاد به خبراء فى مجال المشروبات الكحولية لقدرته على إضفاء توزان نكهات بعض زجاجات النبيذ منخفضة التكلفة.

 

وأوضح كبير مسؤولي التكنولوجيا سابقا فى شركة "مايكروسوفت"، ناثان ميرفولد، أنه توصل لهذا الاكتشاف فى حفل عشاء مع أصدقائه، حيث أضاف قليلًا من الملح إلى كأس أحد الضيوف، ما ساعد فى تحسين المذاق العام للنبيذ.

 

بالرغم من أن الملح يعطى مذاقًا جيدًا للقهوة فى حالة الفنجان الواحد ولا يشترط إضافته فى جميع المرات التى تتناول فيها قهوتك، إلا أن إضافة أكثر من رشة صغيرة للقهوة أثناء تحضيرها من شأنه أن يفسد مذاقها.