الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:08 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خالد يوسف لـ”ساويرس”: 95% من المصريين كانوا حافيين قبل عبد الناصر

خالد يوسف
خالد يوسف

قال المخرج خالد يوسف إن 95% من المصريين، كانوا تحت خط الفقر ولا يستطيعون شراء حذاء، قبل عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

وكتب يوسف على موقع التغريدات القصيرة "توتير" ردا على هجوم رجل الأعمال نجيب ساويرس، على جمال عبد الناصر "يا باشمهندش كل ما تشتم عبدالناصر بمسك نفسي عشان ما اردش عليك، وانت حبيبي ومش عايز ازعلك لكن أنا بهددك رسمي اهو لو شتمته تاني هارد وانت حر".

تغريدة خالد يوسف

وأضاف المخرج في رده على ساويرس "بفكرك بس إن مصر قبل عبد الناصر كان أكتر من خمسة وتسعين في المية من مواطنيها حافيين ماعندهمش فلوس يلبسوا جزمة ولاحتى شبشب".

تغريدة المخرج خالد يوسف رد عليها نجيب ساويسر بتغريدة أخرى كتب فيها "وإنت حبيبى بس أنا ما شتمتش.. أنا سردت حقائق تاريخية.. والخلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية".

اقرأ أيضا: نجيب ساويرس يشعل تويتر بهجوم عنيف على عبد الناصر: فضحنا وفقرنا

وكان رجل الأعمال نجيب ساويرس قد كتب عدة تغريدات انتقد فيها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ونظامه الاشتراكي، بدات برده على أحد متابعيه عندما سأله عن نظام عبد الناصر قائلا "هو نظام عبدالناصر فاشل مثلا؟"، ليرد ساويرس "مش فاشل.. كارثى ودمر مصر".

تغريدة ساويرس

وبعد ذلك بدأت سلسلة من الردود عليه قابلها هو بتغريدات أخرى منها "أنا شايف إن فاشل مش كفاية.. ضيع البلد جاب عاليها واطيها.. دمر الرقعة الزراعية بتقسيمها.. افلس كل الشركات الناجحة بتأميمها.. ودخلنا حرب اليمن وبهدلنا وفضحنا قدام إسرائيل فى 76 بهزيمة منكرة.. وسجن كل من طالب بالحريات غير التعذيب فى المعتقلات بحمزة البسيونى وصلاح نصر.. اكمل؟".

تغريدات ساويرس

وعندما سأله أحد متابعيه عن إيجابية عهد عبد الناصر، وأنه من غير المنصف عدم ذكر ما تحقق في عهده من إنجازات رد ساويرس، "إيجابياته إنه جعل مصر مركز ثقل الأمة العربية وشجع حركات التحرر من الاستعمار في الوطن العربى.. وأدخل مبدأ مجانية التعليم رغم فشل التطبيق.. ولم يتطرق الفساد إليه شخصيا بأى شكل.. لكن فى النهاية الميزان ليس فى صالحه.

يذكر أن المخرج وعضور مجلس النواب خالد يوسف موجود خارج مصر في الفترة الحالية، بعد قضية الفيديوهات الإباحية المرفوعة ضده، بسبب تسريب فيديو غير لائق جمعه بمنى فاروق وشيما الحاج، وأثار جدلا كبيرا.