الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:29 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”جبهة الإنقاذ التونسية” تدعو الشعب إلى العصيان المدني

ماهرات في تونس
ماهرات في تونس

يعيش الشارع التونسي حالة من الغليان رفضا لسياسات رئيس البرلمان راشد الغنوشي، وتحالفه مع حكومة الوفاق الليبية برئاسة فايز السراج دون العودة إلى رئيس البلاد قيس سعيد، وهو ما نتج عنه موجة احتجاجات في ربوع البلاد، وصلت إلى حد الدعوات لفرض العصيان المدني.

طالب المتحدث الرسمي باسم "جبهة الإنقاذ لحراك 14 جوان (يناير)، فتحي الورفلي، الشعب التونسي، بإعلان العصيان المدني، رفضا لقرارات المجلس البلدي التابع لمدينة باردو التونسية.

كان السلطات قررت غلق "ساحة باردو" ومحيطها أمام التجمعات والأنشطة بكافة أنواعها، وذلك حتى تنتهي فترة الحجر الصحي التي فرضت لمنع نشر عدوى فيروس كورونا، وهو ما اعتبره "الورفلي" محاولات تبذل لتنفيذ أجندات سياسية.

اقرأ أيضا: الغنوشي يبرر انتهاكه للدستور التونسي والتطبيع مع السراج

وندد المتحدث باسم جبهة الإنقاذ، بنشر القوات العسكرية في ساحة باردو، لمنع الشعب من حقهم في الاحتجاج والاعتصام، رغم حصولهم على ترخيص للقيام بذلك، مشددا على أنهم سيواصلون اعتصامهم بطريقة سلمية رغم كل التضييقات.

يُذكر أن الحزب الدستوري الحر التونسي، وجه اتهامات إلى لحركة النهضة الإخوانية، وانتمائها لمنظمة إرهابية تهدد الدولة التونسية.

اقرأ أيضا: عاجل| حزب تونسي يتهم ”النهضة الإخواني” بدعم الإرهاب

وأصدرت أحزاب جبهة الإنقاذ التونسية، بيانا رسميا، بشأن حزب النهضة ورئيس البرلمان راشد الغنوشي، مطالبين الشعب التونسي إلى إجراء استفتاء على النظام السياسي وتنقيح القانون الانتخابي، وتشكيل حكومة مصغرة لتصريف الأعمال.