الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:32 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نشرة أخبار كورونا| الصين تنشط مجددا وواشنطن تواجه أزمة

إحصائيات كورونا
إحصائيات كورونا

قررت الصين اتخاذ خطوات جديد لمواجهة خطر الوباء، في حين تعاني الولايات المتحدة الامريكية من ارتفاع الإصابات بشكل ملحوظ، "الطريق" يرصد آخر المستجدات حول الوباء في نشرته اليوم الإثنين.

اختبارات في الصين

نظرا للتفشي الجديد الذي تشهده الصين في فيروس كورونا، فقد تقرر إجراء اختبارات واسعة النطاق للكشف عن الإصابات الجديدة، كما وجهت السلطات، تحذيرات من السفر في جميع أنحاء البلاد، بسبب التخوفات من عودة موجة جديدة أكثر شراسة للوباء.

وقالت "فرانس برس": إنه "تمت السيطرة بالفعل على العدوى في الصين بدرجة كبيرة، وذلك من خلال عمليات الإغلاق التي تم فرضها، إلا أن الأمور بدأت تتفاقم مرة أخرى".

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| أزمة في أمريكا وارتفاع المصابين بتركيا

من جانيها أعلنت لجنة الصحة الوطنية، عن تسجيل 57 إصابة جديدة، منها 36 حالة انتقال محلي في بكين، مشيرة إلى أن جميعها مرتبطة بسوق شينفادي، موضحة أنه كان هناك إصابتان محليتان في مقاطعة لياونينج الشمالية الشرقية وكانتا على اتصال وثيق بحالات بكين.

الأوضاع في أمريكا

أفادت "رويترز" البريطانية، بأن عدد حالات الإصابات الجديدة بسبب فيروس كورونا وعدد النزلاء في المستشفيات وصل لأرقام قياسية في العديد من الولايات الأمريكية، وأبرزها "فلوريدا وتكساس".

وقالت الوكالة البريطانية: إنه "تم تسجيل أكثر من 25000 حالة إصابة جديدة في غضون 24 ساعة، وذلك بسبب الزيادة الكبيرة في عدد اختبارات الكشف عن الفيروس على مدى الأسابيع الستة الماضية.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| قفزة كبيرة في الإصابات بواشنطن والصين تعود للبداية

إحصائيات كورونا حول العالم

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم.