الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:01 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| ”الرقابة المالية” تحذر من الزج باسمها في تحقيقات التلاعب بالبورصة

الرقابة المالية
الرقابة المالية

نفت الهيئة العامة للرقابة المالية، ما تناقلته بعض الصحف والمواقع الإخبارية عن نية الهيئة في اتخاذ إجراء محدد تجاه بعض المتعاملين بالبورصة. 

وتابعت هيئىة الرقابة: "تم استخدام شعار الهيئة وصور بعض مسئوليها بما يوحى بصدورها عن الهيئة"، مؤكدة أن كافة البيانات والمعلومات الصادرة عنها إنما تصدر للوسائل الإعلامية من خلال بيان رسمي أو تصريح صحفي يصدر عن رئيس الهيئة أو نائبيه".

اقرأ أيضا: عاجل| أسعار الدولار في التعاملات الصباحبة اليوم الثلاثاء 16 يونيو 2020

وأكدت الهيئة العامة للرقابة المالية، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أنها تضمن الحفاظ على سرية البيانات والمعلومات الخاصة بالعملاء ولا يصدر عنها أي معلومات من شأنها خرق خصوصيتهم أو سرية حساباتهم.

 لذا فإن الهيئة العامة للرقابة المالية تهيب بكافة المؤسسات الصحفية ووسائل الاعلام تحري الدقة فيما يتم نشره من أخبار ومعلومات عن الأسواق المالية غير المصرفية والتحقق من صدورها من خلال القنوات الشرعية لها وعدم استقاء معلوماتهم إلا من خلال البيانات الرسمية للهيئة أو من خلال رئيس الهيئة ونائبيها، وعدم استخدام شعار الهيئة أو صور مسئوليها.

جدير بالذكر، أن البورصة المصرية، افتتحت جلسة اليوم الثلاثاء، منتصف جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعي لكافة المؤشرات، وصعد مؤشر "إيجى إكس 30" بنسبة 0.72% ليصل إلى مستوى 10745 نقطة.

 وقفز مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 1.64% ليصل إلى مستوى 1642 نقطة، وزاد مؤشر "إيجى إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 1.09% ليصل إلى مستوى 12362 نقطة، وارتفع مؤشر إيجى إكس 30 للعائد الكلى بنسبة 1.44% ليصل إلى مستوى 4168 نقطة.