الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:37 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عيد ميلاد الدكتور ربيع.. بيومي فؤاد مسيرة فنية قصيرة وأعمال لا حصر لها

بيومي فؤاد
بيومي فؤاد

يحتفل اليوم الفنان الكوميدي بيومي فؤاد بعيد ميلاده الـ55، حيث ولد في مثل هذا اليوم عام 1965، وشارك في عدد كبير من الأعمال في فترة قصيرة، حتى لقب بجوكر الدراما المصرية.

تخرج بيومي فؤاد في كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، ودرس قسم إخراج وتمثيل بمركز الإبداع الفني، وعمل في بدايته في مجال الإعلانات.

بداية مسيرة بيومي فؤاد الفنية 

بدأ بيومي فؤاد مسيرته الفنية في المسرح حيث شارك بالعديد من العروض المسرحية في فرق الهواة ومسرح الدولة ومسرح الهناجر، بعدها شارك في أدوار صغيرة في الدراما عام 2003 من خلال مسلسل "شباب أون لاين"، و"بنت من شبرا" وغيرها.

وبدأ الجمهور يتعرف عليه بداية من عام 2009 و2010 حيث شارك في عدد من الأفلام مثل "احكي يا شهرزاد" و"678"، بالإضافة إلى مشاركته في بعض المسلسلات.

من مطلع عام 2011 بدأ يقدم أعمالًا بشكل مستمر، وحقق شهرة كبير من خلال مشاركته في مسلسل "الكبير قوي" بأجزائه الخامسة مع الفنان أحمد مكي حيث نال شهرة كبيرة من خلال شخصية "الدكتور ربيع" الشهيرة الذي قدمها في العمل.

أعمال بيومي فؤاد 

تخطت أعمال الفنان الكوميدي الكبير بيومي فؤاد حاجز الـ200 عمل فني ما بين السينما والدراما والمسرح في فترة قصيرة.

من الأفلام التي شارك فيها "دكان شحاتة"، "إحكي يا شهرزاد"، "الرجل الغامض بسلامته"، "الدساس"، "صنع في مصر"، "لف ودوران"، حملة فريزر"، "الهرم الرابع"، "عسل أبيض" ، "عاشن خارجين"، "جحيم في الهند"، "خيال مآتة"، "نادي الرجل السري".

ومن المسلسلات التي شارك فيها: "سبع أبواب"، "اللص والكتاب"، "أبواب الخوف"، "اسم مؤقت"، "تحت الأرض"، ""سوبر ميرو"، "الكيف"، "ولاد تسعة"، "عوالم خفية"، خلصانة بشياكة"، و"خيانة عهد".

اقرأ أيضًا: توقيت عرض مسلسل قيامة عثمان الحلقة 26.. تردد القنوات الناقلة

ومن المسرحيات التي شارك فيها "أهلا يا بكوات"، "في بيتنا شبح"، "حزلقوم"، "تياترو مصر" الموضم الثالث والرابع، بالإضافة إلى بعض  المسلسلات الإذاعية.