الطريق
السبت 18 مايو 2024 06:33 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تعاقده على مسلسل ”الإمبراطور”.. حكاية 6 أفلام لبشير الديك مع أحمد زكي

فيلم النمر الأسود
فيلم النمر الأسود

أعلنت شركة "سينرجي" مساء اليوم الثلاثاء، عن تعاقدها مع السيناريست الكبير بشير الديك، لتأليف مسلسل "الإمبراطور أحمد زكي" بطولة النجم محمد رمضان، المقرر عرضه في موسم دراما رمضان 2012.

ويحكي مسلسل "الإمبراطور أحمد زكي" بطولة النجم محمد رمضان، قصة حياة أسطورة السينما المصرية الراحل أحمد زكي (18 نوفمبر 1949 - 27 مارس 2005).

وسبق أن قدّم الكاتب الكبير بشير الديك، عدة أفلام مع النجم الراحل أحمد زكي، ومن بينها أعمال من أهم أعمال الثنائي الفنية طوال تاريخهما.

اقرأ أيضا |بعد تعاقده على مسلسل ”الإمبراطور أحمد زكي” لمحمد رمضان.. 8 معلومات عن بشير الديك

وفي السطور التالية نرصد أفلام بشير الديك مع أحمد زكي:

موعد على العشاء 1981

"موعد على العشاء" فيلم للمخرج محمد خان، بطولة سعاد حسني، حسين فهمي، أحمد زكي، زوزو ماضي، رجاء الجداوي، وإجلال زكي، وتدور أحداثه حول "نوال" المتزوجة من رجل الأعمال المتسلط عزت، تمل نوال من حياتها مع عزت وتطلب منه الطلاق، في الوقت الذي تتعرف فيه على صاحب المؤهل العالي في الفنون الجميلة شكري والذي يعمل مصففًا للشعر، ويغرقها في حبه، لكن عزت يعلم بالأمر ويحاول بكافة الطرق التفريق بينهما.

طائر على الطريق 1981

"طائر على الطريق" فيلم للمخرج محمد خان، بطولة فريد شوقي، أحمد زكي، فردوس عبدالحميد، آثار الحكيم، ميمي شكيب، أمين الهنيدي، وتدور أحداثه حول "فارس" الذي يعمل سائقًا بسيارات الأقاليم، وهو مرتبط بقصة حب بريئة مع عصمت التي تعمل في محل لبيع الملابس الجاهزة، ويطلب إسماعيل السائق الخاص للثرى جاد أن يقود فارس سيارة العجوز حيث أن إسماعيل يشعر بالإنهاك، ويتعرف فارس على فوزية التي يوصلها هى وزوجها العجوز المريض جاد إلى المزرعة التي يمتلكها في فايد، ويعرف أن فوزية تعاني من جاد الذي تزوجته خوفًا على والدها من نفوذه، وسرعان ما تتولد قصة حب بينهما.

النمر الأسود 1984

"النمر الأسود" فيلم للمخرج عاطف سالم، بطولة أحمد زكي، أحمد مظهر، وفاء سالم، ويوسف فوزي، وتدور أحداثه حول "محمد حسن" الذي يسافر إلى ألمانيا ليعمل خراطًا بأحد المصانع، يعاني منذ يومه الأول من متاعب كثيرة كاختلاف اللغة والثقافة والعنصرية، يتعرف على فتاة ألمانية تعرف بعض العربية وتساعده على تعلم الألمانية، بينما يتعرف على مدرب الملاكمة اليوناني الذي يجيد العربية؛ فيساعده ويدعمه حتى يصبح بطلًا.

ضد الحكومة 1992

"ضد الحكومة" فيلم للمخرج عاطف الطيب، بطولة أحمد زكي، لبلبة، عفاف شعيب، أبو بكر عزت، المنتصر بالله، وأحمد خليل، وتدور أحداثه حول "مصطفى" الذي بعد فصله من النيابة العامة لسوء سلوكه؛ يتجه خلف إلى المحاماة، ويتخصص في الدفاع عن المشبوهين والخارجين عن القانون مستغلًا براعته في الإلمام بثغرات القانون، يبرز نشاطه في قضايا التعويضات مستغلًا أوجاع البشر في الكسب المادي، إلى أن يجد ابنه الوحيد ضحية حادث سير، فتنقلب الأمور وتتصاعد الأحداث.

اقرأ أيضا| قلّده 3 مرات.. هل ينجح محمد رمضان في تجسيد شخصية أحمد زكي بمسلسل ”الإمبراطور”؟ (فيديو)

نزوة 1996

"نزوة" فيلم للمخرج علي بدرخان، بطولة أحمد زكي، يسرا، وشيرين رضا، تدور أحداثه حول (صلاح) مهندس متزوج من الصحافية (صفاء) ولديهما ابنة واحدة، تسافر في عطلة لزيارة والديها، ويقابل المصورة (ندى) القادمة من الولايات المتحدة اﻷمريكية، ويتورط معها في علاقة جنسية كانت بالنسبة له مجرد نزوة عابرة، لكنها ليست كذلك بالنسبة لـ(ندى) التي تقرر أن تحيل حياته إلى جحيم مُقيم على اﻷرض، مما يضعه تحت التهديد.

حسن اللول 1997

"حسن اللول" فيلم للمخرج نادر جلال، وهو آخر أفلام بشير الديك مع أحمد زكي، وشاركه بطولته عزت أبو عوف، عبد العزيز مخيون، وشيرين رضا، ومحمد الدفراوي، وجمال إسماعيل، وتدور أحداثه حول (حسن اللول) شاب فقير، يعمل في تهريب الساعات والسلع الصغيرة في وسائد السيارة التي يقودها. يلتقي (حسن) بمفتش الجمارك الصعيدي النزيه الذي يرفض الرشوة (مصطفى العربي). في طريق (بورسعيد) يلتقي حسن بالفتاة الحسناء (فاطمة السرساوي) أو (فاطيما) التي تقيم مع والدها بالقاهرة. وتذهب لزيارة والدها الذي يتاجر بالمخدرات، ويتولد الحب الجارف بين قلبي (حسن) و(فاطيما) متجاوزًا الفوارق الاجتماعية والطبقية بينهما.

بشير الديك مؤلفا لمسلسل "الإمبراطور أحمد زكي".. ومحمد رمضان بطلا.. و"سينرجي" منتجا

وأعلن الفنان محمد رمضان، يوم الأحد، عن تقديمه لمسلسل "الإمبراطور أحمد زكي"، عن قصة حياة النجم الراحل أحمد زكي، وذلك في موسم دراما رمضان 2021.

ونشر محمد رمضان، مقطع فيديو أثناء ظهوره في إحدى حلقات برامج التوك شو، منذ فترة طويلة، وهو يقلد الفنان الراحل أحمد زكي على الهواء، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام"، وعلق قائلاً: "قلت زمان أتمنى تجسيد نجم التجسيد الأول ورئيس جمهورية التمثيل أحمد زكي.. دلوقتي بعلن إن شاء الله عن مسلسلي القادم، الإمبراطور أحمد زكي، رمضان 2021، ثقة في الله نجاح، يليق بالنجم الكبير وبالجمهور العظيم".

ومن جانبه، شارك الفنان محمد رمضان جمهوره، اليوم الثلاثاء، صورة برفقة الكاتب بشير الديك، بعد التعاقد على تأليف مسلسل "الإمبراطور أحمد زكي"، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وعلّق قائلاً: "الحمد لله اليوم تم التعاقد مع السيناريست الكبير بشير الديك لتأليف مسلسل (أحمد زكي).. الأستاذ بشير الديك هو أقرب الأصدقاء للنجم الراحل، ومن أفلامه مع النجم أحمد زكي (موعد على العشاء) و(ضد الحكومة) و(طائر على الطريق) و(النمر الأسود)".