الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:08 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| الصحة تكشف حقيقة تبرع 200 ألف متعافي من كورونا بالبلازما

هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة

أعلنت وزارة الصحة عن تلقيها طلبات تسجيل للتبرع بالدم من 200 ألف شخص عبر حملة التبرع التي تم الحديث عنها عبر موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، والتي أطلقتها الوزارة في الأيام الماضية، ولكنها نفت تبرع 200 ألف متعافي من كورونا بالبلازما.

 

ودعت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الأطقم الطبية والتمريض المتقاعدة للمشاركة في العمل في العيادات الخارجية بالمستشفيات أو الوحدات الصحية والمراكز الطبية التابعة للوزارة، وذلك بالتعاون مع القوافل العلاجية، للمشاركة لمساعدة أصحاب الأمراض المزمنة.

 

مبادرة الرئيس للقضاء على قوائم الانتظار

وشددت "زايد" على استمرار العمل بمبادرة الرئيس للقضاء على قوائم الانتظار، مطالبة الحالات الت في حاجة إلى تدخل جراحي سريع بالتسجيل في قوائم الانتظار بالتخصصات المحددة، من أجل تلقي الخدمة الطبية.

 

اقرأ أيضًا: الصحة تكشف 17 عرضا مختلفا لكورونا

 

وأضافت وزيرة الصحة أنه سيتم العمل بشكل مستمر في مبادرة الرئيس السيسي الخاصة بالعناية بصحة الأم والجنين، مع توفير جميع الإجراءات الاحترازية والتأكيد على التباعد الاجتماعي، كما سيتم زيادة عدد ساعات العمل إلى 12 ساعة بدلاً من 7 ساعات لمنع التكدسات.

أصحاب الأمراض المزمنة

وأشارت إلى أنه سيتم إرسال رسائل نصية لأصحاب الأمراض المزمنة المسجلين بقواعد بيانات حملة "100 مليون صحة"، لمطالبتهم بالتوجه إلى أقرب مستشفى أو وحدة صحية لمتابعة حالتهم والإطمئنان على صحتهم، من قبل استشاريين للأمراض المزمنة، كما سيتم إطلاق قوافل طبية إلى القرى والأحياء.

 

وتابعت أنه من خلال اللجان الخاصة بالقوافل الطبية، سيتم توقيع الكشف على المرضى وإصدار قرار صرف العلاج على نفقة الدولة، كما سيتم تجديد القرارت السابقة تلقائيًا طبقًا للحالة المرضية، بالإضافة إلى توفير صيدلية بكل قافلة لصرف الأدوية فورًا.