الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 09:27 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ارتفاع الإنتاج الأمريكي يقود أسعار النفط للتراجع عند إغلاق جلسة اليوم

النفط
النفط

قاد ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة الأمريكية بعكس توقعات المحللين، تراجع أسعار النفط بأكثر من 1%، عند تسوية إغلاق جلسة اليوم الأربعاء، وكشفت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن زيادة المخزونات النفطي في حين تراجع إنتاج الخام الأمريكي، 600 ألف برميل يومياً خلال الأسبوع الماضي.

 

اقرأ أيضا: عاجل| رئيس الوزراء: زيادة الاستثمارات العامة للحفاظ على الاقتصاد وتوفير فرص العمل

 

أوبك تخفض الإنتاج 6.30 مليون برميل يومياً

وكشفت البيانات الصادرة اليوم، عن هبوط إنتاج الذهب الأسود من قبل منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" بنسبة 6.30 مليون برميل يومياً خلال شهر مايو الماضي ليصل إلى 24.195 مليون برميل يوميا، بقيادة خفض الإمدادات من جانب السعودية والكويت والإمارات، ورفعت المنظمة، تقديراتها لنمو المعروض من النفط الخام من خارج الدول المصدرة للبترول، الرئيسية، بقدر 0.3 مليون برميل يومياً.

 

وبالمقارنة مع الشهر الماضي تصبح التوقعات تشير إلى تراجع المعروض بنحو 3.2 مليون برميل يومياً، ومن المقرر أن تعقد لجنة فنية من أوبك اجتماعاً غداً الخميس من أجل مناقشة سبل تعزيز ومراجعة امتثال منتجي الخام باتفاق كبح الإمدادات.

 

وجاء التأثر السلبي على أسعار النفط في جلسة اليوم، بفعل بمخاوف اقتصادية، بعدما حذر صندوق النقد الدولي من مواجهة الاقتصاد العالمي أزمة غير مسبوقة، وهو الأمر الذي قد يُلقي بظلاله على الطلب، فعند التسوية، انخفض سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس تسليم شهر يوليو بنسبة 1.1%، مسجلاً 37.96 دولار للبرميل.

وهبط سعر العقود المستقبلية لخام برنت القياسي العالمي، تسليم شهر أغسطس بنسبة تزيد عن 0.8%، إلى 40.65 دولار للبرميل متأرا بنفس الاسباب السابقة.