الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:45 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ترامب يهاجم مستشاره السابق: خرق القانون ويجب محاسبته

دونالد ترامب وجون بولتون
دونالد ترامب وجون بولتون

أثار مستشار الأمن القومي السابق جون مولتون استفزاز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بسبب كتابه المزمع نشره ويكشف مواقف من حياته السياسية داخل البيت الأبيض.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: إن "الكتاب الذي ألفه مستشاره السابق للأمن القومي جون بولتون "أحمق وممل"، كما أنه يعتبر ملئ بالأكاذيب والقصص التي ليس لها أساس على الإطلاق.

وأشار ترامب في تغريدة عبر تويتر، إلى أن بولتون كان يقول كل شيء جيد عنه، بالأدلة، إلى أن تمت إقالته من منصبه، واصفا بولتون بالأحمق الممل والساخط الذي يريد فقط الذهاب للحرب.


اقرأ أيضا: قبل الانتخابات.. ترامب يتخذ قرارات حاسمة حيال الشرطة الأمريكية

وفي مقابلة أجراها الرئيس الأمريكي مع قناة "فوكس نيوز" أكد أن جون بولتون تعمد خرق القانون من خلال وضع معلومات سرية جدا في الكتاب الذي ألفه.

يُذكر أن إدارة الرئيس ترمب رفعت، الثلاثاء، دعوى قضائية لمنع بولتون من نشر كتابه، بسبب التوقعات أن يكون الكتاب في مساس بالرئيس الجمهوري ويتحدث عنه بصورة سيئة، وهذه الدعوة تطلب بشكل أساسي منع نشر الكتاب حيث أن بولتون لم ينل موافقة على النص بأكمله، مما يجعل مؤلفه تعمد انتهاك الاتفاقيات التي وقع عليها كشرط لتوظيفه وإطلاعه على معلومات سرية جدا.

اقرأ أيضا: ترامب يوقع أمرا تنفيذيا بشأن الشرطة الأمريكية

وشغل بولتون، السياسي المثير للجدل، منصب مستشار الأمن القومي لترمب، قبل أن تتم إقالته من منصبه في سبتمبر الماضي، بعد خلافات مع ترامب خاصة حول كوريا الشمالية وحركة "طالبان" في أفغانستان.