الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 09:08 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

أهالي ”كوم الرمل القبلي” ببني سويف لـ”الطريق”: نشكر السيسي والجيش على عودة ولادنا من ليبيا (صور)

أهالي قرية كوم الرمل القبلي
أهالي قرية كوم الرمل القبلي

في فيديو أشعل الغضب في قلوب المصريين، حينما ظهر عدد من الشباب المصريين، يتلقون التعذيب والإهانة على أيدي جماعة إرهابية في ليبيا تسمى "بركان الغضب" في مدينة مصراتة، وهو ما جعل الحزن والخوف يتسلل إلى قلوب أسرهم.

 

أهالي القرية فرحانين بعودة ولادهم

اليوم، تجوب الفرحة شوارع قرية كوم الرمل قبلي التابعة لمحافظة بني سويف، حيث ينتظر أهالي القرية قدوم أبناءهم من ليبيا بعد أن كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، أجهزة الدولة المختصة بإنهاء أزمتهم.

 

ويقول أبو الخير سعيد عبد العظيم مخلوف، أحد أبناء قرية كوم الرمل قبلي، إن أهالي القرية، وخصوصًا أسر المصريين العائدين من ليبيا بعد نشر فيديوهات تعذيبهم يطوفون في الشوارع تهليلًا بعودة أبناءهم إليهم.

 

وأضاف "ابو الخير" في تصريحاته لـ"الطريق" أن العمال المصريين في طريقهم إلى قريتهم، مبينًا أنهم جائوا عن طريق محافظة مرسى مطروح، منذ الساعة الـ4 فجرًا وأنهم سيصلون خلال ساعتين إلى محافظة بني سويف.

اقرأ أيضًا: أحد المحتجزين العائدين من ليبيا: طالما السيسي والقوات المسلحة موجودين لا نخاف أي شيئ

 

الأهالي تواصلوا مع عمدة القرية من أجل أولادهم

وأشار خيري عبد الواحد، أحد ابن قرية كوم الرمل قبلي، إلى أن أسر الشباب كانوا في حالة انهيار عصبي كبير منذ أن شاهدوا فيديو تعذيب أبناءهم، الذين خرجوا للعمل في ليبيا من أجل زواج شقيقاتهم وإعالة أسرهم، ولكن مشاهد آسرهم في ليبيا أحزنت قلوبهم، وهو ما دفعهم للتوجه إلى عمدة القرية، محمد رشاد،، والتواصل مع مركز القرية من أجل توصيل أصواتهم إلى المسئولين لعودة أبناءهم.

وأعرب ابن قرية كوم الرمل القبلي في محافظة بني سويف عن فرحة الأهالي بعودة أبناءهم وشكرهم وامتنانهم للرئيس السيسي والجيش المصري، بإتخاذ الإجراءات السريعة في عودتهم خلال 72 ساعة، بعد أن كانوا فاقدين الأمل في عودة أبناءهم أحياء مرة أخرى.