الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:32 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول امتحان ثانوية عامة في زمن الكورونا.. غياب للإجراءات الوقائية.. والطلبة يشتكون من البقاء أمام المدارس بالساعات

طلبة الثانوية العامة
طلبة الثانوية العامة

تبدأ اليوم الأحد 21 يونيو 2020، امتحانات الثانوية العامة، والتي تعتبر سنة مصيرية في حياة الكثيرين، وأول امتحانات تتم في زمن الكورونا، وعلى الرغم من التحذيرات التي أطلقتها نقابة الأطباء، من إجراء الامتحانات نظرا لكونها بؤرة لانتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، فكيف كانت الإجراءات الاحترازية للطلبة قبل دخول اللجان؟

التقطت عدسة "الطريق" عددا من الصور لطلبة الثانوية العامة أمام المدارس، حيث تجمع عدد كبير منهم، في انتظار فتح الأبواب من الساعة الثامنة صباحا، وظلوا لمدة ساعتين أمام الأبواب تحت أشعة الشمس في الحرارة المرتفعة، ثم دخلوا إلى اللجان قبل موعد الامتحان الذي بدأ الساعة العاشرة بدقائق قليلة.

طلبة الثانوية يشتكون من غياب الإجراءات الوقائية

وقالت شيماء عطالله، إحدى طلبة الصف الثالث الثانوي، من مركز العياط بالجيزة، إنهم ظلوا في الخارج لفترة طويلة، وأن الأعداد كانت كبيرة، لذا لم يكن هناك مسافة بين كل طالب وآخر، كما أن الطلبة كانوا يقفون في تجمعات، ولم ينفذوا التعليمات الوقائية التي نصت عليها وزارة التربية والتعليم قبل ذلك.

وأشارت الطالبة إلى أنها أصيبت بالإرهاق بسبب الساعات الطوال التي وقفت فيهم أمام المدرسة، بالإضافة إلى خوفها من انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد إليها، الذي تسبب في تشتيت تركيزها طوال الوقت، خاصة مع عدم التزام الطلبة، وما عرفته من معلومات عن طلبة أصيبوا بفيروس كورونا المستجد وتواجدهم بين الطلبة في الامتحانات.

اقرأ أيضا: أول يوم امتحانات ثانوية عامة.. فوضى أمام مدرسة الشيماء في شبرا.. وأولياء الأمور: أرقام الغرفة المركزية لا ترد

أما عن إيمان محمود، وهي إحدى طالبات مدرسة برنشت الثانوية في الجيزة، فتقول إنهم اضطروا للخروج مبكرا إلى الشارع، حتى يستطيعوا حجز مكان في سيارة للذهاب للامتحان، وفوجئت بعدم إلتزام بعض الطلبة بالاجراءات الوقائية خاصة الأولاد، وحالة الزحام الشديدة أمام المدرسة وعدم الالتزام بالاجراءات الوقائية.