الطريق
السبت 18 مايو 2024 05:13 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| رئيس الوزراء يتفقد ”مجمع الملك فهد للغات” للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية بامتحانات الثانوية العامة

رئيس الوزراء يتفقد مجمع الملك فهد للغات
رئيس الوزراء يتفقد مجمع الملك فهد للغات

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم، سير أعمال أول أيام امتحانات الثانوية العامة، في مقر "مجمع مدارس الملك فهد الرسمي المتميز للغات" القائم في مدينة نصر، بمشاركة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة.

 

وفي تمام الساعة الثامنة والنصف صباحًا تواجد رئيس الوزراء أمام مقر المدرسة، حيث بدأ توافد الطلاب على المدرسة، وفور وصوله قدم رئيس الوزراء التحية للطلاب الملتزمين بالوقوف في الصفوف لقياس درجة الحرارة بجوار سور المدرسة.

اقرأ أيضًا: أول يوم امتحانات ثانوية عامة.. فوضى أمام مدرسة الشيماء في شبرا.. وأولياء الأمور: أرقام الغرفة المركزية لا ترد

 

ووجه مدبولي بعض الكلمات التشجيعية للطلاب، متمنياً لهم التوفيق في أداء الامتحانات، مطالبًا إياهم بالمحافظة على تنفيذ الاجراءات الاحترازية والنصائح الطبية الكفيلة بالحفاظ على سلامتهم داخل وخارج اللجان.

وحرص رئيس الوزراء على إنهاء جولته التفقدية بالمدرسة فى أقصر وقت ممكن، حيث لم تستغرق الجولة منذ لحظة وصوله المدرسة وحتى مغادرته، سوى عشر دقائق فقط، وذلك مراعاة للإجراءات الاحترازية وتقليل التزاحم، ولتفادى التأثير على سير الامتحانات.

وأوضح طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن الوزارة تعاونت مع جميع أجهزة الدولة لتأمين وتعقيم لجان الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، مبينًا أن خطة التأمين الطبي لامتحانات الثانوية العامة والثانوية الفنية، تم وضعها بالتنسيق مع كافة القطاعات المختصة بالوزارة وبالتنسيق الكامل مع وكلاء وزارة التربية والتعليم في كافة محافظات الجمهورية، لضمان سلامة الطلاب.

 

 

وفي السياق ذاته، أكدت وزيرة الصحة الاستعداد الكامل للامتحانات من خلال تواجد الفرق الطبية من أطباء وتمريض وزائرات صحيات باللجان لمتابعة الحالة الصحية للطلاب والتأكد من إجراءات التعقيم والتطهير وتوافر المستلزمات الوقائية والمرور المستمر على اللجان وقياس درجات الحرارة.

وشددت "زايد" على ضرورة التهوية في اللجان والتشديد على ارتداء الكمامات واتباع إجراءات التباعد، مشيرة إلى تمركز سيارات الإسعاف بأماكنها المحددة في محيط اللجان لنقل أي حالة طارئة واتباع خطط الإخلاء المقررة لأقرب مستشفى مجهز لاستقبال تلك الحالات.