الطريق
السبت 11 مايو 2024 08:39 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| اللجنة الطبية بالجبلاية تعلن تجهيز أماكن عزل للاعبين المصابين بكورونا

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

كشف محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن الإجراءات المتخذة من قبل اللجنة استعدادًا لعودة منافسات الدوري الممتاز.

وكان أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أعلن عودة الأندية للتدريبات الجماعية 20 يونيو الجاري، تمهيدًا لعودة منافسات الدوري 25 يوليو المقبل.

 

تعليمات اللجنة الطبية للأندية

وقال محمد سلطان في تصريحات للبرنامج الإذاعي "الفيلسوف" المذاع عبر راديو "أون سبورت": "نحن أمام تحدي كبير ونتخذ التجارب الأوروبية دليلا يرشدنا للطريق الصحيح مع عودة الدوري، قررنا تأجيل عودة التدريبات لإجراء مسحتين لفرق الدوري، ونحاول زيادة فترة إعداد الأندية لأكثر من شهر لإعدادهم البدني والفني بشكل سليم، تجنبًا لحدوث إصابات".

وأضاف: "الأهم التزام الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين الإجراءات الاحترازية بحذافيرها، لا بديل عن ارتداء الماسكات واستخدام المطهرات والالتزام بالمسافات الآمنة، ونتابع ذلك مع كل الأجهزة الطبية بالأندية، وسنعقد اليوم اجتماعا مع لجنة المسابقات ولجنة الحكام لاطلاعهم على سبل تنفيذ الإجراءات الاحترازية في أي مباراة".

وتابع رئيس اللجنة الطبية: "نجري اليوم مسحة كورونا الأولى لخمسة فرق، وسنكمل للفرق الأخرى، وستكون هناك مسحة أخرى بعد 5 أيام وقبل أي مباراة ستكون هناك مسحة للاطمئنان على سلامة الفريقين، هدفنا عودة الدوري وسلامة الجميع، ونجهز أماكن أيضاً لعزل لاعبي الدوري حال إصابتهم بكورونا".

وعن موقف اللاعب الذب سيتعرض لكورونا خلال التدريبات، أكد: "سيتم خضوع اللاعبين للفحوصات الطبية وحال اكتشاف أي حالة سيتم استبعاد اللاعب من المباراة وبدأ عزله واتخاذ الإجراءات الطبية".

اقرأ أيضًا: ”مزايدة على حب الوطن”.. نادر شوقي ينتقد قرار نادي مصر بشأن مسحات كورونا

وعن الإجراءات المتخذة ضد الأندية المخالفة، كشف: "أي نادى سيخالف الإجراءات سيتم استبعاده من الدوري للحفاظ على سلامة الجميع، سيكون هناك لجان ستمر على جميع الأندية لمعرفة مدى تنفيذهم للإجراءات الموضوعة والبروتوكول".