الطريق
الأحد 26 مايو 2024 02:42 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| وزيرة الصحة تعلن 12 إجراءً جديدا لاستقبال السياحة الأجنبية

السياحة المصرية
السياحة المصرية

أكدت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، في اجتماع عقدته مساء اليوم، الإثنين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، أن إعادة فتح الطيران الخارجي وعودة السياحة الأجنبية إلى مصر، يعد مؤشرًا قويًا ويعكس قوة الدولة المصرية عالميًا، في السيطرة على فيروس كورونا، وتنفيذ الإجراءات الوقائية.

اقرأ أيضا: عاجل| تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بختام تعاملات اليوم الإثنين

هالة زايد: اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وتقديم كافة الخدمات الصحية بالشكل الآمن

وأشارت الوزيرة، في اجتماعها مع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، وبحضور كل من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، إلى أنه جاري اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وتقديم كافة الخدمات الصحية بالشكل الآمن الذي يليق بتاريخ مصر ومكانتها السياحية والذي سوف يكون له مردود اقتصادي قوي يساهم في الاستثمار في القطاعات المختلفة بمصر ومنها القطاع الصحي، وفق بيان اليوم الإثنين.

وأوضحت الوزيرة، أن الاجتماع جاء لمناقشة خطة وإجراءات عودة السياحة إلى مصر، مطلع يوليو القاد الذي سيبدأ خلال ايام، تمهيدًا لعرضها على رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أثناء انعقاد اجتماع لجنة أزمات مواجهة فيروس كورونا المستجد غدًا.

ووفق البيان، فإنه الوزيرة اقترحت مجموعة من المعايير سيتم تطبيقها خلال الفترة المقبلة، مع استقبال السياح، وسيتم تنفيذها في الفنادق والجهات ذات الشأن.

اقتراحات وزيرة الصحة والإجراءات الجديدة للاستقبال والضيافة الآمنة للسياحة الأجنبية

هالة زايد وزيرة الصحة

1- تجهيز عدد من المستشفيات على أعلى مستوى.

2- جاري إتاحة الخدمات الفندقية في المحافظات السياحية الثلاث، بداية من الحجر الصحي في المطارات وكافة الجهات المقدمة للخدمات الصحية.

3- العمل على الاهتمام بالشكل الفندقي وأسلوب الضيافة وخدمة العملاء والاهتمام بزي العاملين.

4- تقديم الخدمة الصحية على أعلى مستوى وبالشكل الذي يليق بالسياحة المصرية.

5- التنسيق بين كل من وزارة الصحة والسياحة ومحافظي المحافظات السياحية الثلاث، للتعامل في حال ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد.

6- جاري تخصيص عدد من غرف العزل في أماكن محددة داخل الفنادق وبخطوط سير آمنة ومنفصلة عن باقي النزلاء.

7- إتاحة أماكن دخول وخروج خاصة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية تحت إشراف قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان.

8- في حالة وجود حالات حرجة سيتم نقلها إلى المستشفيات.

9- التعاقد مع بعض شركات الأمن والنظافة من القطاع الخاص.

10- التخلص الآمن من النفايات الخطرة في الفنادق، تحت إشراف كامل من وزارة الصحة والسكان.

11- تولي الوزارة مسئولية الدفن الصحي للنفايات.

12- تسليم كافة القادمين كارت المتابعة الصحية لتسجيل البيانات الشخصية والتاريخ المرضي، حيث تتم من خلاله المتابعة الطبية الدورية لحالتهم الصحية،

مجلس الوزراء

واتفقت الوزيرة مع المجموعة الحاضرة من المسؤولين، على عقد غرفة أزمات بديوان عام وزارة الصحة والسكان لإدارة المنظومة الصحية في المحافظات السياحية بشكل دائم بحضور ممثلين من وزارتي السياحة والطيران من الناحيتين الفنية والإدارية، لمتابعة سير العمل بكافة المنشآت الصحية والسياحية من خلال منظومة موحدة، والوقوف على أي تحديات قد تواجهها والعمل على حلها.

وشددت الدكتورة هالة زايد، على تفعيل العمل بإجراءات الحجر الصحي الكاملة في المنافذ البرية والبحرية والجوية في كل من المحافظات السياحية الثلاث، وكذلك تم الاتفاق على عقد اجتماع تنسيقي دوري بين الوزراء الثلاثة والمحافظين لمتابعة سير العمل والوقوف على أي تحديات لحلها بشكل فوري.